التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

 

نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”.
خطط توسعية
وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”.
خبرة المؤسسين
قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصلة.
وشارك في تأسيس الشركة عز الدين فرج، والذي تخرج أيضا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2019، ويمتلك خبرة في التسويق وإدارة المحتوى، ويتولى منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.
اختيار التخصص
وتقدم منصة OBM التعليمية خدماتها لخريجي الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار التخصص الجامعي المناسب لهم، وتحديد مستقبلهم المهني عبر نصائح ودورات تدريبية وعقد المؤتمرات الإرشادية التي يحضرها آلاف الطلاب والخريجين وجهات رسمية وغيرها وفقًا للمنصة.
كما توفر OBM برامج أخرى خاصة بتشبيك الطلاب مع مدراء تنفيذيين لمراقبتهم وليكتسبوا خبرة عملية حقيقية تساعدهم على تحديد التخصص المهني المناسب. وتشمل البرامج أيضًا دورات تدريبية حول قابلية التوظيف الرئيسية ومهارات الاتصال والتواصل.
سد الفجوة
وتهدف الشركة إلى سد الفجوة بين طلاب المدارس الثانوية ومتطلبات القرن الحادي والعشرين، ويستفيد كل الطلاب غير الخريجين، حيث تعمل على بناء جيل جديد يواكب العصر من خلال ربطه بفرص التطوير الشخصي والمهني، وتمنح الطلاب الفرصة في الاستثمار في تعليمهم ورفع مهاراتهم والنمو بشكل أسرع، من خلال برامج وفعاليات تدريبية متنوعة.
البرامج
تقدم المنصة العديد من البرامج، ومنها" BYF" أو" BUILD YOUR FUTURE SUMMIT"، وهي قمة تم إعدادها لمساعدة طلاب المدارس الثانوية وخريجي المدارس الثانوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على اختيار أفضل تخصص، ثم التقدم للجامعة التي يحلمون بها ومنحهم التوجيهات الصحيحة لمهنهم المستقبلية.
وتقدم أيضا" EDUCATION STAKEHOLDERS FORUM"، وهي أول منصة تعليمية وشبكات B2B في مصر، تربط جميع أصحاب المصلحة في التعليم مثل (الحكومة والمستثمرين والجامعات والمدارس ومقدمي الخدمات)، للمساعدة في حل بعض التحديات التي يواجهونها، من خلال استكشاف الأفكار والحلول التي ستساعد في التنمية لقطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
برنامج النخبة
ويوجد برنامج" Mini CEO"، وهو برنامج النخبة الذي تم إنشاؤه للطلاب، لتعزيز مهاراتهم القيادية وتأثيرهم الاجتماعي، وجعلهم يقابلون كبار المديرين التنفيذيين في مصر، للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعات المستدامة، على مدار 4 أسابيع من الرحلة الميدانية مع العديد من الشركات، بما في ذلك المناقشة و جلسات التوجيه وعلم النفس.
كما تقدم الشركة" Navigate" وهو برنامج مصمم خصيصًا لتطوير عقليات طلاب المدارس الثانوية، من خلال تمكينهم من استكشاف إمكاناتهم الحقيقية، من خلال تجربة الأدوات المستخدمة لتخطيط حياتهم ومهنهم.
وهناك أيضا" CAIRO & ALEX PROFESSIONAL PROGRAM"، وهو برنامج موسمي مصمم خصيصًا لطلاب الجامعات لتطوير أساسيات احتياجات السوق.
استثمارات
وقامت شركة EdVentures وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بضخ استثمارات في رأس المال في OBM Education من قبل، ضمن  3 شركات خاصة بتكنولوجيا التعليم، وذلك لتسريع نموها كجزء من برنامج تسريع EdVentures لمدة 3 أشهر، حيث تستثمر EdVentures في شركات EdTech الناشئة في مرحلة ما قبل البذور والبذور التي تخدم قطاعات التعليم والثقافة وحلول التعلم المبتكرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

أبرز جهات تمويل الشركات الناشئة في مصر.. Cairo angels - Disruptech ventures - Sawari

  كثير من الشركات ورواد الأعمال يبحثون عن الجهات التي تمول وتستثمر في الشركات الناشئة في مصر، خصوصا مع بداية الشركة والرغبة في دعمها ماديا حتى تستطيع أن تخطو خطوات مهمة في السوق، ولذلك تستعرض " مدونة أعمال " أبرز الجهات الداعمة والممولة للشركات الناشئة في مصر على حلقات.   The Cairo Angels   . The Cairo Angels هي أول شبكة استثمار ملاك رسمية في مصر. . تهدف إلى الاستثمار ودعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في مصر وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. . تأسست شركة Cairo Angels في عام 2012 ، وتعقد اجتماعات استثمارية منتظمة لمراجعة المستثمرين المحتملين الذين تم اختيارهم مسبقًا، والذين يستوفون معايير الاستثمار في Cairo Angels . . بينما يتخذ الملائكة قراراتهم الاستثمارية بأنفسهم ، تسهل Cairo Angels العناية الواجبة للفرص التي تحظى باهتمام المستثمرين، وتتفاوض على الشروط وتنتهي من إغلاق الصفقة. . بعد الاستثمار يمكن لـ Cairo Angels أيضًا تقديم خدمات إدارة المحافظ لمستثمريها. . يستثمر الملائكة أموالهم الشخصية مقابل حصة أقلية في الشركة، ويقومون بشكل جماعي باستثمارات