التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما الذي تقدمه منصة Career 180 التي رفض مؤسساها 7 ملايين جنيه استثمارات في شارك تانك؟



توفير فرص عمل وتقديم الاستشارات المهنية وتأهيل الشباب لسوق العمل هي الأهداف التي دفعت رائدي الأعمال محمد أكمل وشروق علاء لتأسيس شركة" Career 180"، وهي منصة استشارات التوظيف، وتهدف إلى مساعدة مستخدميها على تكوين شبكة علاقات مهنية تساعد الشباب في أن يصبحوا مؤهلين أكثر لسوق العمل..

شارك تانك

شارك محمد أكمل وشروق علاء في حلقة شارك تانك، وقالا إنهما وجدا أن الكثير من الشركات تجد مشكلة في الوصول إلى المواهب، كما أن الخريجين يجدون مشكلة في الوصول إلى فرص عمل، ولذلك أطلقا منصة توظيف، كما يتم تأهيل الشباب للحصول على فرص العمل، وتوفير العديد من الكورسات، وأصبح لدى المنصة ربع مليون مستخدم، وتتعامل مع الكثير من الجامعات و120 شركة، وتعمل الشركة منذ 5 سنوات، وحصلت على استثمار من قبل، وبدأت أونلاين من يونيو الماضي، والهدف الوصول إلى 2 مليون مستخدم خلال عامين، وتوفر المنصة وظائف بدوام كامل وجزئي وبشكل حر، وحققت الشركة 8 ملايين جنيه في 2022، وتستهدف 20 مليون جنيه في 2023.

وطلبا 3 مليون جنيه مقابل 5% حصة من الشركة من أجل تصميم تطبيق هاتف وحملة تسويقية للتوسع خارج مصر بالسعودية والأردن، ووجد محمد منصور أن التقييم مرتفع، وعرض أيمن عباس والسويدي ومحمد فاروق 7 مليون جنيه مقابل 30% تدفع على مدار سنتين، بعد أن وجدوا أن المنصة تحتاج إلى مبلغ أكبر من المبلغ المطلوب، ولكن رفض المؤسسان العرض بسبب ارتفاع الحصة المطلوبة من المستثمرين.

الخبرة

محمد أكمل حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة القاهرة، وعمل في العديد من الشركات الناشئة، وساهم في تأسيس شركة" Talent Yard"، وهي شركة تلبي احتياجات السوق من خلال متدربين ومتطوعين، أما شروق علاء فحاصلة على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، وشاركت في تأسيس" Egypt Career Summit"، وقد اهتم الثنائي بمسألة التوظيف والتأهيل لسوق العمل ولذلك أسسا شركة" Career180".

سوق العمل

وتقدم المنصة العديد من خدمات الاستشارة المهنية المختلفة عبر منصة تهدف إلى تأهيل الشباب في سوق العمل، كما تقدم فيديوهات الإرشاد المهني من خلال موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى تشمل ورش عمل وبرامج تدريب نظرية وعملية تمد بها الشباب على مختلف تخصصاتهم، وتقوم كذلك بإقامة جلسات الإرشاد الوظيفي والاجتماعات لتجمع الشباب، وتوصلهم بكبار الخبراء في تخصصات ومهن مختلفة من خلال فعاليات اليوم الواحد.

وتنظم الشركة كل عام حدث EGYPT CAREER SUMMIT، وهو من أكبر الفعاليات التي يحضرها الآلاف من الشباب وأكثر من 200 خبير في مختلف قطاعات العمل في مصر، خلال حدث مليء بالمحاضرات وحلقات النقاش التفاعلية وورش العمل المتعلقة بتطوير المستقبل المهني والوظيفي للشباب.

وتوفر أنشطة وأحداث تتم عبر الإنترنت وأخرى على الأرض، بهدف تعزيز الدعم للمشاركين في كافة المسارات الوظيفية المختلفة عن طريق تواجد جلسات إرشادية مباشرة من جانب مستشارين ومدربين محترفين، بينما يتم أيضاً فعاليات أخرى على أرض الواقع مثل Egypt Career Summit، و Career 180 Marathon ، وبرامج تدريب صيفية مختلفة في الشركات.

تحقيق الأهداف

ويؤكد القائمون على الشركة أن هدفهم مساعدة الجميع في العثور على أنفسهم وأن يجددوا أهدافهم، وذلك من خلال توفير النصائح والأدوات الأساسية التي ستساعدهم على تحقيق أهدافهم وأحلامهم، كما أن مهمتهم هي القيادة إلى طريق النجاح، والمساعدة في تطوير وإعداد كل شاب ليجد طريقه وينجح في سوق العمل.

وحصلت المنصة من قبل على تمويل أولي بقيمة 100 ألف دولار من شركة رأسمال المخاطر "EdVentures " المتخصصة في قطاع التعليم، من أجل تطوير منصتها عبر الإنترنت، والتوسع في تواجدها على الساحة من خلال عقد ورش العمل الخاصة بتقديم استشارات التوظيف في المزيد من المحافظات، وتقدم الشركة الناشئة خدماتها لطلاب الجامعات والخريجين الجدد من أجل إعدادهم لدخول سوق العمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل