التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ادفع مصاريفك وفواتيرك بسهولة.. من خلال" Klickit"

 

- منصة لإدارة المدفوعات والتحصيل الرقمي

- تضع المنصة نصب أعينها طرح حلها الرقمي عبر البنوك المختلفة على المستويين المحلي والإقليمي.. لتصبح رائدة المدفوعات التعليمية في المنطقة

 

 

 


هناك إقبال متزايد من المستهلكين في مصر على حلول المدفوعات الرقمية، وهذا ما أكدته دراسة لشركة ماستر كارد العالمية، حول تغير عادات إنفاق المستهلكين ليصبحوا أكثر اعتمادا على المدفوعات الرقمية، وهناك العديد من الابتكارات في هذا المجال، وأبرز مثال على ذلك منصة Klick it، والتي تخصصت في المدفوعات الدراسية..

 

 


* تحويل المدفوعات الرقمية

Klick it هي منصة لإدارة المدفوعات والتحصيل الرقمي، تعمل كشريك في عملية تحويل المدفوعات الرقمية لصالح الهيئات التعليمية العامة والخاصة في مصر والعالم، بما في ذلك وزارات التعليم، وذلك عبر أنظمتها المتكاملة، والتي تعمل على رقمنة وتسهيل عمليات الدفع الشاملة المباشرة، ونجحت المنصة حتى الآن في إتمام معاملات مالية بقيمة أكثر من 100 مليون جنيه مصري، اضطلاعا بدورها كشريك مفضل لأكثر من 120 كيانا تعليميا بارزا، تتضمن معاهد علمية ومدارس ودور حضانة شهيرة.

 

* التأسيس

وتأسست المنصة تحت مسمى Q-Less في 2017 على يد رائدي الأعمال سعيد طلعت، والذي درس إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولديه خبرة في الإدارة من خلال عمله في العديد من الشركات في مصر والإمارات وجنوب أفريقيا، وأسس Klickit بالاشتراك مع هاشم إبراهيم، وهو رائد أعمال متحمس، ولديه رؤية نحو تعزيز المجتمعات الرقمية واعتماد التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم المنصة رؤى حول العمليات التجارية الخاصة بالجهة التعليمية، من خلال واجهة سهلة الاستخدام إلى جانب مشاركة العملاء بسهولة، وتشمل خدماتها مجال التعليم فإذا كان هناك حضانة أو مدرسة أو جامعة أو مركز أكاديمي يمكنه التعاقد مع المنصة، بجانب خدمة إدارة المدفوعات للجهات الرياضية أيضا وخاصة صالات الجيم، وتقدم المنصة أيضا خدمة إدارة الأحداث الخاصة بالعميل، أو إرسال روابط الدفع مباشرة إلى عملاءه لتسهيل الأمر عليهم.

وتشمل الخدمات تحصيل مدفوعات الفواتير، وتمويل المستهلك من خلال خيارات دفع أسهل مع خطط تقسيط من خلال شراكة مع Valu، ومن الخدمات أيضا التخلص من استخدام النقود في الحرم الجامعي باستخدام تقنية RFID، وهي تقنية تحديد الهوية بهدف التعريف الواضح للمنتجات.

 


* حلول متكاملة

وعلى مدار السنوات الماضية أصبحت المنصة أسرع وأسهل حل لدفع مصاريف المدارس أو الجامعات أو عضوية الجيم، وتوفر المنصة حلول متكاملة للجهة التعليمية أو الرياضية لمتابعة حساباتها، والتغلب على الأخطاء التي تحدث في عملية تحصيل المستحقات المالية.

وتعاقدت المنصة مع بنك مصر من أجل تقديم خدمة لمدفوعات في قطاع التعليم، وصُمم مركز المدفوعات التعليمية كحل رقمي يلبي متطلبات سداد المدفوعات في قطاع التعليم سواء كانت كبيرة أو صغيرة، مثل الرسوم الدراسية أو رسوم الأنشطة وغيرها، ويُعد هذا الحل الرقمي الأول من نوعه في السوق ويعتمد على كافة وسائل الدفع المتاحة لدى بنك مصر، والتي تشمل المدفوعات عبر بطاقات الإنترنت والمدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code ، بالإضافة إلى خدمات الإيداع المباشر، وكذلك الدفع من خلال نقاط البيع.


وكل ذلك يتم ببساطة عبر جهاز تحكم تحت تصرف إدارة الهيئة التعليمية، مما يقلل المتاعب المرتبطة بتحصيل الرسوم الدراسية وعملية تتبع وتسوية استخدام قنوات مختلفة في السداد، كما يمكن لإدارات الهيئات التعليمية الآن إدارة وتسجيل عمليات الدفع بشكل فوري ودقيق، فضلاً عن تسهيل عملية سداد الرسوم على أولياء أمور الطلبة.

وتضع المنصة نصب أعينها طرح حلها الرقمي عبر البنوك المختلفة على المستويين المحلي والإقليمي، بحيث تصبح رائدة المدفوعات التعليمية في المنطقة، بعد النجاح الكبير الذي تحقق من خلال تقديم خدمة المدفوعات للمدارس المصرية اليابانية، تتطلع المنصة إلى التعاون مع المؤسسات المالية الرائدة لطرح حلها الرقمي عبر الإنترنت لقطاع التعليم ككل.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل