التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Variiance أول منصة مصرية وعربية لإنشاء اجتماعات الفيديو والفصول الافتراضية

 

- تم دمج النظام مع ميزة التعليقات التوضيحية للعروض التقديمية التي تتيح للمستخدم الكتابة مباشرة على العرض التقديمي.. وتظهر التغيرات مباشرة في الوقت الفعلي

- لدى المنصة باقة مجانية تسمح باستضافة ما يصل إلى 100 شخص في الاجتماع الواحد.. مع إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من الاجتماعات

 

 

 


هناك العديد من المنصات الأجنبية المتخصصة في اجتماعات الفيديو أو تقديم الفصول الافتراضية، وقد أصبح لدينا في مصر منصة تساير تلك المنصات الأجنبية، وهي منصة Variiance، وهي عبارة عن أداة اتصال فيديو مع واجهة تفاعلية تساعد المستخدم على إنشاء اجتماعات فيديو وفصول تعليمية على الانترنت، وتستخدم ميزات متقدمة لتحقيق هدف محاكاة فصل تعليمي حقيقي..

 

 

* أدوات متطورة

يستطيع المستخدم الحصول على تجربة تواصل واضحة عبر الإنترنت، وتمت ترقية هذا النظام بأدوات مطورة بعناية لإدارة الاجتماعات الافتراضية والفصول الدراسية عبر الإنترنت بسهولة وفعالية، وتم دمج النظام مع ميزة التعليقات التوضيحية للعروض التقديمية التي تتيح للمستخدم الكتابة مباشرة على العرض التقديمي، وتظهر التغيرات مباشرة في الوقت الفعلي.

ويتميز النظام بواجهة سهلة الاستخدام تجعل استضافة اجتماعك عبر الإنترنت أمراً بسيطاً، وبإمكانك استضافة فصل دراسي كامل واستخدام وفرة من الأدوات المتاحة لمساعدتك في عرض المشكلات المعقدة بسهولة عبر الإنترنت، وتستطيع استخدام المنصة في استضافة اجتماع عمل، فالنظام لدى المنصة القدرة على استضافة ما يصل إلى 3000 شخص، ويحتوي النظام على حل لمشكلة الاجتماع الافتراضي.

 


* باقات

ولدى المنصة مجموعة من الباقات، منها الباقة المجانية، والتي تسمح باستضافة ما يصل إلى 100 شخص في الاجتماع الواحد، ومُدة الاجتماع تصل إلى ساعة كاملة بالإضافة إلى غرفة واحدة لإدارة اجتماعاتك، مع إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من الاجتماعات.

كما تتيح الباقة التحكم الكامل في كل ما يتعلق باجتماعك، بدءًا بقبول أو رفض دخول الأعضاء للاجتماع، مرورًا بتعيين المشرفين والمقدمين، وتشغيل العروض التقديمية، والتحكم في المحادثات بين الأعضاء، بالإضافة للتحكم في غلق أو فتح الكاميرا أو الميكروفون للأعضاء، وغيرها، ويتم تقسيم الأعضاء لمجموعات أو غرف منفصلة داخل الاجتماع، مع إمكانية التحكم في عدد الغرف والفترة الزمنية التي تحتاجها.

وهناك باقة Pro وتكلفتها 150 جنيها في الشهر، 1500 جنيه في السنة، وتسمح استضافة ما يصل إلى 200 شخص في الاجتماع الواحد، ومدة الاجتماع تصل إلى عشر ساعات، بالإضافة إلى خمس غرف لإدارة اجتماعاتك، مع إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من الاجتماعات، وتسمح الغرف بإنشاء وإدارة ما يصل إلى 5 اجتماعات في نفس الوقت اجتماع واحد لكل غرفة، وتوجد بها خاصية تسجيل الاجتماعات بمساحة تخزين تصل إلى 10 جيجابايت، بالإضافة لإمكانية عرض التسجيل والتنقل بين الاختيارات المختلفة لأداة VLC داخل التسجيل وكأنك مازلت في الاجتماع.

كما توجد باقة Enterprise يعتمد سعرها على متطلبات العميل، وتسمح باستضافة عدد غير محدود من الأشخاص في الاجتماع الواحد، ومدة الاجتماع تصل إلى 24 ساعة، بالإضافة إلى عدد غير محدود من الغرف لإدارة اجتماعاتك، مع إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من الاجتماعات، بجانب ميزة تسجيل الاجتماع، ويستطيع المستخدم وضع علامته التجارية داخل أداة VLC، مما يؤثر بالإيجاب على الدعاية والتسويق لشركته أو مؤسسته، وغيرها من المميزات.

 


* منصة تعليمية

وتقدم الشركة منصة Variiance Online Learning " VOL" التعليمية، وهي إحدى مشروعات Variiance لتطوير التعليم، والتي تهدف إلى تسهيل وتعزيز العملية التعليمية، من خلال تقديم كورسات ودورات تدريبية مميزة، بأحدث التقنيات والإمكانيات الحديثة في طرح المعلومات، وتتيح المنصة رصد وقياس النتائج، من أجل أن يلاحظ الطالب الفرق بين مستواه ودرجة تحصيله للمعلومات قبل الكورس وبعده، وتوفر أدوات لقياس مدى تطور الطالب وفهمه للكورس بعد نهايته.

وتقوم المنصة بتطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك بسبب حرص المنصة على تقديم المعلومات بشكل مميز، حيث يتم تبسيط المعلومات بجانب إضافة المتعة خلال عرض الكورس، مثل تقنية الواقع الافتراضي، والهولوجرام، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بجانب خاصية التفاعل، فيستطيع المتعلم التفاعل مع المحاضر بشكل مباشر وسهل عن طريق الأدوات الذكية التي تتيحها المنصة.

 

* مبادرة التمكين الرقمي

 

وأطلقت Variiance  مبادرة للتمكين الرقمي، حيث يحصل الطالب على 500 جنيه في محفظته الإلكترونية، ليستفيد مجانًا بجميع خدماتها التعليمية والتكنولوجية، مثل كورسات منصة VOL والوسائل التعليمية الأخرى، ومن يقوم بتقديم دعوة لأصدقائه يحصل على 50 جنيها إضافية على كل فرد يسجل في المنصة من خلاله.

 


* المؤسس

شارك في تأسيس المنصة ورئيسها التنفيذي ماجد عارف، وهو رجل أعمال ومستثمر ومتخصص في تقنية سلسلة الكتل، ولديه خبرة في التخطيط والبحث والتطوير وخبرة في تطوير الأعمال، من خلال عمله في العديد من الشركات متعددة الجنسيات، ويهدف من خلال المنصة إلى بناء علامة تجارية تقدم العديد من الحلول المبتكرة، وأن تكون شركة unicorn للتعلم الذكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2025.

 

 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل