التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تستفيد من خلفيتك وخبرتك وتطلق مشروع ريادي ناجح؟.. الإجابة عند مؤسسي Thndr

أحمد حمودة وسيف عمر


كثير من رواد الأعمال الكبار يؤكدون أن خلفية رائد الأعمال وخبرته في مجال مشروعه هي التي تتسبب في نجاحه بشكل كبير، فتلك الخلفية هي التي تجعله يدرك المشاكل في مجاله ويعمل على حلها، وهذا ما ينطبق على رائدي الأعمال أحمد حمودة وسيف عمر، حيث إن خلفيتهما المالية جعلتهما يدركان أن هناك مشكلة في تعامل الأفراد مع البورصة وتداول الأسهم، ولذلك أطلقا منصة" Thndr" والتي تتيح تداول الأسهم في البورصة عبر الهاتف المحمول للأفراد، وحققت الشركة نجاحا كبيرا، مما ساهم في حصولها مؤخرا على تمويل 20 مليون دولار..


* المؤسسان

تأسست Thndr في ديسمبر 2019، على يد أحمد حمودة والذي حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في 2009، وعمل في مجال الاستشارات والخدمات المصرفية الاستثمارية ببعض الشركات المصرية، إلى أن التحق بشركة" Uber" في 2017، وعمل كمدير للعمليات والخدمات اللوجستية، ثم أسس" Thndr" بالتعاون مع الشريك المؤسس سيف عمر، والحاصل على بكالوريوس هندسة من الجامعة الأمريكية في 2014، وحصل على ماجستير في الإدارة من IE Business School، وعمل كمحلل بنوك الاستثمار، ثم التحق أيضا بشركة" Uber" في 2017.

 



* Thndr

تهدف Thndr إلى كسب ثقة الأفراد، وإدخالهم في دائرة المتعاملين في سوق المال بشكل عام والبورصة بشكل خاص، بجانب توفير مناخ آمن للادخار، وزيادة معدلات الاستثمار المحلي وتعزيز مناخ الاستثمار، وجعل الاستثمار في مصر أكثر سهولة، وتحفيز الشمول المالي، وإزالة جميع الحواجز التي يواجهها المستخدمون، بداية من تيسير التعامل في البورصة المصرية.

واستطاعت المنصة الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط السمسرة في الأوراق المالية، لتصبح هي الشركة الأولى في الشرق الأوسط التي تعلن عن تقديم خدمة تداول الأوراق المالية بدون عمولة، من خلال منصة إلكترونية متطورة تمكّن المتعاملين في البورصة المصرية من الإطلاع على المؤشرات وأحدث التطورات بدون أي تكلفة.

بالإضافة إلى توفير الشركة العديد من المواد التعليمية المبسطة، التي تمكن الراغبين في الاستثمار في سوق رأس المال بشكل عام والبورصة بشكل خاص من التعرف على كيفية الاستثمار في هذا المجال، وتحقيق الربحية وتفادي المخاطر المرتبطة بالتداول في البورصة.

 

* مميزات

تقدم المنصة العديد من المميزات، منها فتح حساب بسهولة، حيث يستطيع المستخدم فتح وتمويل حسابه بدون زيارة أي فروع، ثم يستثمر في الشركات التي يريدها، وذلك بدون أي عمولة في التداول أو حد أدنى لفتح الحساب، ويمكن للمستخدم متابعة أسهمه المفضلة، وآخر الأخبار، وبيانات السوق من خلال التطبيق، كما أن كل الحسابات آمنة، فمن خلال تفعيل الأمن السيبراني، وخاصية المصادقة متعددة العوامل، يكون المستخدم هو الشخص الوحيد الذي يستطيع الوصول إلى حسابه، كما تتبع الشركة مجموعة من القواعد المصممة لحماية المستثمر.

 



* نجاح

قامت المنصة من قبل بجولة" ما قبل التمويل التأسيسي" وضمت عدد من كبار المستثمرين الممولين المعروفين من بينهم  Y-Combinator، 4DX، Endure Capital، The Raba Partnership، MSA Capital، و توم ستافورد المدير التنفيذي لشركة DST.


ومؤخرا أعلنت Thndr، عن استثمار جديد بقيمة ٢٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، والتي جاءت بقيادة كلًا من: Tiger Global و BECO Capital و Prosus Ventures ، بالإضافة إلى مشاركة من Base Capital و Firstminute والمستثمرين الحاليين Endure Capital و 4DX Ventures و Raba Partnerships و JIMCO.

وسيذهب التمويل الجديد نحو تطوير المنتجات وتوسيع وجود Thndr عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد أن نمت Thndr بمعدل ٢٩ مرة خلال عام ٢٠٢١، كما ارتفعت القيم المتداولة الشهرية بمستويات مماثلة، كما استحوذت Thndr على ٣٦٪ من جميع التسجيلات الجديدة في البورصات المصرية المحلية خلال عام ٢٠٢١، وتبلغ نسبة من يستثمرون لأول مرة حوالي 87% من قاعدة مستخدمي التطبيق. 

ومن أهم أسباب الاستثمار في Thndr هو أنها تقدم منصة منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام للاستثمار والادخار، وهو ما يفتقر إليه السوق، حسب كلام أليكس كوك، الشريك في Tiger Global، والذي أكد تحمسه لدعم أحمد وسيف وفريق Thndr لأنهم يجعلون الاستثمار أكثر سهولة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويرى أنها ستقدم تجربة عملاء هي الأفضل في فئتها مع زيادة حجم النظام الأساسي.

 

- للتعرف على الشركة

https://thndr.app/

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل