التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف حوّلت رائدة الأعمال المصرية الهولندية ليديا شغفها إلى شركة ريادية؟

 


ليديا رائدة أعمال مصرية هولندية، تملك أكثر من 15 سنة خبرة في مجال صناعة الأزياء الفخمة، وخلال إقامتها في مصر لأكثر من 10 سنوات أدركت أن المرأة في الشرق الأوسط بحاجة إلى دليل يساعدها في اتخاذ القرارات التجميلية الصحيحة، ولذلك أطلقت منصة Source beauty.. والتي تقدم أفضل منتجات العناية بالبشرة والمكياج.. لتكون مركز معلومات للفتيات المصريات..

 


خبرة ليديا

حصلت ليديا شوندربيك على الماجستير في إدارة الأعمال في الموضة من جامعة سنترال سانت مارتينز للفنون، إلى جانب ماجستير إدارة الأعمال، وكانت مديرة التحرير في Cairo West Advertising ، وهي مجموعة نشر في القاهرة، وقامت بدور قيادي في إنتاج ثلاث مجلات شهرية ، ومجلة سنوية واحدة ، مع توزيع شهري قدره 85000 نسخة في جميع أنحاء القاهرة.

وعملت في Harrods UK لعدة سنوات كعضو في فريق الإدارة العليا المسئول عن جميع الإدارات، وبالتحديد كمساعد تنفيذي لمدير الموارد البشرية ومدير التجزئة، وشاركت في إدارة عمليات متجر فاخر متعدد الأقسام، وكانت مديرة حسابات أولى في شركة ترخيص إيطالية فاخرة صممت نظارات ل Vivienne Westwood و Missoni و Moschino و Dunhill.

 


Sourcebeauty

وفي 2016 أطلقت ليديا مدونة Source beauty، ونشرت فيها منتجات التجميل التي جربتها وتحبها، ووجدت أن الفتيات يستهلكن أوقات كثيرة في تسوق منتجات التجميل، وفي أغلب الحالات يصبح هؤلاء الفتيات في حيرة بسبب كثرة تلك المنتجات، ولذلك أرادت أن تقدم أداة الكترونية تساعد الفتاة في اتخاذ القرارات التجميلية الصحيحة، وفي 2018 حولت مدونتها إلى موقع يوفر أفضل علامات التجميل المصرية تحت منصة واحدة.

وطموح ليديا لهذه المنصة هو إلهام كل فتاة ومساعدتها في اتخاذ القرارات التجميلية المناسبة لها، في عالم يغلب عليه الكمال المزيف حسب تعبيرها، وتكرس سورس بيوتي لكسر التوقعات، ومساعدة النساء على قبول أنفسهن على طبيعتهن.

 


تجارة الكترونية

وتعتبر Sourcebeauty هي أول شركة تجارة إلكترونية لعلامات تجميل مصرية في مصر، وتركز على منتجات بأسعار مناسبة، وتُظهر جمال البشرة الطبيعية والصحية، وتعرض أكثر من 1500 منتج، من 55 علامة تجارية.

ولا يقتصر هدف المنصة على توفير حلول تجميلية فقط، ولكن أيضا تمكين المرأة من خلال تثقيفها، ومنحها معلومات مفيدة عن كل ما هو متاح في مصر، كما تهتم المنصة باختيار ماركات جودتها عالمية ومنتجات مصدرها وتصنيعها محلي، فالمنصة بمثابة مكان مثالي لمجموعة كبيرة من علامات تجارية ممتعة وفعالة، ومنتجات مصنّعة بجودة ممتازة على يد خبراء تجميل لكي تساعد المرأة في العناية بنفسها وتعطيها شعورا إيجابيا.

وتقبل المنصة أي اقتراحات عن أي منتج جديد، وذلك من أجل ضمه لمجموعتها، كما تستطيع أي فتاة تلقي كل أخبار المنتجات الجديدة وآخر العروض على بريدها الالكتروني، كما تتيح المنصة الحصول على مشورة الخبراء للبحث عن أفضل منتج لأي فتاة.

وإذا كان هناك أي فتاة لا تستطيع اختيار مستحضرات التجميل المناسبة تستطيع أن تعمل اختبار عن الشعر أو البشرة من خلال المنصة، وتقدم لها المنصة علبة جمال مخصوص من أجلها، فهناك اختبار العناية بالجسم من خلال لون البشرة على سبيل المثال، واختبار العناية بالشعر، واختبار العناية بالبشرة، وتتيح المنصة لأي شركة العمل معها كمورد.

وإذا لم يكن العميل راضيا عن عملية الشراء تقدم المنصة تبادلا لجميع المنتجات التي يتم إرجاعها إليها في غضون 7 أيام عمل من تاريخ الاستلام، ولكن يجب إعادة المنتجات في عبواتها الأصلية، في حالة غير مفتوحة وغير مستخدمة، وتهدف المنصة إلى تقديم أعلى مستوى ممكن من رعاية العملاء في جميع جوانب أعمالها.

استثمار

حصلت المنصة في 2020 على تمويل دولاري من 6 خانات في جولة تمويل تأسيسية، بقيادة شركة أيه سي إي أند كومباني السويسرية وعدد من المستثمرين الملائكيين، وتعد هذه الجولة الاستثمارية الثانية للشركة، إذ حصلت قبلها على تمويل سابق من مسرعة الأعمال 500 Startups ، وذلك للتوسع في السوق المحلية وزيادة عدد الموظفين وإطلاق حملات تسويقية جديدة.

استحواذ

وفي سبتمبر الماضي استحوذت مجموعة ECC، وهي شركة لمستحضرات التجميل ومقرها مصر، على حصة الأغلبية في Source Beauty، عن طريق زيادة رأس المال بقيمة 5 مليون دولار، وتستمر ليديا، المؤسس في دورها كرئيس تنفيذي، بالإضافة إلى تولي دور المدير الإبداعي لشركة ECC.  

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل