التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من مسار Green Careers لخلق 1500 فرصة عمل؟

 


أعلنت جمعية نهضة المحروسة عن بدء العام الثالث لمسار" Green Careers" كجزء من برنامج " GreenWorks" الممول من مؤسسة " Hivos"، والذي يهدف إلى تنمية الاقتصاد الأخضر، ويتم تنفيذه بواسطة جمعية نهضة المحروسة في مصر، حيث يعمل " GreenWorks" على خلق 1500 فرصة عمل بالقطاعات النظيفة والخضراء، عن طريق دعم وبناء قدرات الجهات المحلية التي تعمل على تفوير فرص عمل في تلك القطاعات، بالإضافة إلى تنمية المهارات الحياتية لدى المستفيدين المباشرين، ويستهدف مجالات محددة بالاقتصاد الأخضر، وهي الطاقة المتجددة، وإدارة وتدوير المخلفات، والزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي.

 

خدمات البرنامج

ستهدف مسار "جرين كاريرز" كل من الآتي:

. شركات ناشئة في مرحلة التوسع قادرة على التوظيف.

. شركات صغيرة ومتوسطة قادرة على التوظيف.

. شركات كبرى قادرة على التوظيف.

. شركات توظيف عاملة بالقطاعات المستهدفة.

. جهات داعمة لإطلاق ونمو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

سيتم تصميم برنامج لدعم الجهات الشريكة، بناءً على تقييم احتياجاتهم والاحتياجات الموضحة من قبلهم في المقترح، وتشمل:

. استشارات مالية وقانونية وفي الموارد البشرية والتسويق الرقمي، من خلال وحدة دعم الأعمال بنهضة المحروسة.

. الحصول على خدمات مساحة جراج المحروسة بأسعار مخفضة.

. جلسات واستشارات الأعمال حسب احتياجات الجهات الشريكة.

 

النطاق الجغرافي

الجهات في جميع المحافظات مرحب بهم للتقدم للبرنامج، وتمنح الأولوية للعاملين على توفير فرص التوظيف خارج محافظتي القاهرة والجيزة.

 

الاختيار

يجب أن يتوافر لدى المتقدم الآتي:

. خبرة في مجال واحد على الأقل داخل القطاعات النظيفة والخضراء المذكورة أعلاه.

. فهم واضح للتحديات التي تواجه تلك القطاعات من ناحية التوظيف.

. القدرة على تقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي قد تظهر أثناء التنفيذ، على سبيل المثال: الوصول إلى المستفيدين، واستدامة الوظائف، ونسبة تمثيل المرأة، وغيرها.

. الرغبة في الاستفادة من وسائل بناء القدرات المقدمة من جمعية نهضة المحروسة.

. القدرة على توفير عدد من فرص التوظيف خارج محافظتي القاهرة والجيزة.

. القدرة على توفير فرص عمل للإناث بنسبة 50% من إجمالي فرص العمل.

. القدرة على خلق أكبر عدد من الفرص مع مراعاة القيمة والاستغلال الأمثل للتكلفة.

 

الشروط

. يمكن أن تتقدم الجهة الشريكة لتنفيذ جزء من مستهدف المشروع، حسب قدرتها وخطة التنفيذ الخاصة بها.

. أن تتراوح أعمال الفئة المستهدفة بين 18- 35 سنة، على أن تكون 50% من الفرص المستهدفة للسيدات.

. دمج تدريب المهارات الحياتية داخل الخطة التنفيذية والجدول الزمني بمقترح العمل، وعلى أن تقوم جمعية نهضة المحروسة بتنفيذ هذا التدريب لمدة 30 ساعة على مدار 6 أيام تدريبية كحد أقصى، قبل بدء استلام المستفيدين لعملهم، على أن تتحمل جمعية نهضة المحروسة تكلفة التدريب، وذلك بالتنسيق مع الجهة الشريكة.

. العمل على بناء قدرات المستفيدين من خلال التدريبات الفنية أو التدريب داخل موقع العمل بالتنسيق مع أماكن العمل.

. الالتزام بمتابعة المستفيدين لمدة 6 أشهر بعد التوظيف، وتقديم تقارير دورية تفيد باستمرارهم بالوظيفة.

. يجب أن تستوفى كافة الوظائف شرط الحد الأدنى للأجور الرسمي وفقا للحكومة المصرية، وكذلك الالتزام بتوفير التأمين الاجتماعي كعمالة منتظمة.

. يقدم في العرض الفني ما يفيد كيفية العمل على تقليل معدل الدوران، سواء التسرب من التدريبات أو عدم الاستمرارية في العمل.

 

التقديم

يجب أن يشمل التقديم الآتي:

- عرض فني يوضح:

. طبيعة الفرص التي تسعى الجهة لتوفيرها.

. قطاع العمل.

. النطاق الجغرافي المستهدف.

. شرح تفصيلي للحلول المقترحة التي ستقوم الجهة بتنفيذها.

. خبرة أو قدرة الجهة الشريكة في تنفيذ نوعية التدخلات المقترحة.

. لمحة عامة عن الجهة الشريكة، متضمنة سابقة أعمالها والعاملين بها، بما فيهم أولئك المسئولون عن تنفيذ الأنشطة المقترحة وخبراتهم السابقة.

. المجالات المطلوبة لتنمية ودعم الجهة الشريكة، على سبيل المثال إدارة المشاريع، والمتابعة والتقييم، والتخطيط المالي، والتسويق الإلكتروني، وإدارة الموارد البشرية وغيرها.

 

- عرض مالي يوضح كافة التكاليف المطلوبة لتنفيذ الأنشطة المقترحة

- نسخة من التسجيل القانوني للجهة المتقدمة، وسيرة ذاتية لفريق العمل.

 

- الموعد النهائي للتقديم: 1 أغسطس.

 

كيفية التقديم

عبر البريد الإلكتروني: apply@nahdetelmahrousa.org

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل