التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشراكة بين الشركات الناشئة المصرية.. خطوة لتحقيق النمو وقيمة مضافة للعملاء

عقدت العديد من الشركات الناشئة المصرية في الفترة الأخيرة العديد من الشراكات بينها في مختلف القطاعات، كخطوة مهمة تساعد تلك الشركات على تحقيق النمو، وتحقيق المنافع المتبادلة، وإتاحة الفرصة لتقديم منتجاتها وخدماتها في أسواق جديدة، وتقدم تلك الشراكات أيضا القيمة للعملاء.

Klickit وKiwe

فقد عقدت شركتي KlickIt وKiwe شراكة لتزويد المدارس والكيانات التعليمية في مصر، بنظام غير نقدي للتخفيف من نقاط الضعف في التعامل مع النقد، وتمكين المعرفة المالية بين الشباب، حيث إن المشروع الجديد سيسمح للشركتين بالوصول إلى المزيد من الطلاب الذين يفتقرون إلى الفهم الكافي وامتلاك الأدوات المالية لتسهيل المدفوعات اليومية.

وتأسست Klickit في عام 2017، وهي عبارة عن منصة دفع رقمية تسهل المدفوعات والرسوم التعليمية، دخلت الشركة الناشئة مؤخرًا في شراكة مع المجموعة المالية هيرميس لتقديم الحلول المالية لمزودي التعليم في جميع أنحاء مصر.

وتأسس Kiwe في 2018 وهو تطبيق للخدمات المصرفية الاجتماعية، يركز على تسهيل المدفوعات بين الأفراد وتسهيل المعاملات المالية من الهاتف الذكي، وينصبّ تركيز Kiwe الأساسي على شريحة الشباب المحرومين من الخدمات المصرفية والتي تهدف إلى تقديم منتجات وحلول مالية تركز على الشباب.

قطاع العقارات

وعقدت شركة Milango المصرية الناشئة للتطبيقات التكنولوجية وإدارة المشروعات، شراكة مع شركة ValU، وذلك لتقديم خدمات “اشتر الآن وادفع لاحقا” لعملائها، وتشمل الشراكة حلول BNPL لمدفوعات العقارات، والخدمات المنزلية، والمرافق، ورسوم الصيانة السنوية، من بين الخدمات الأخرى التي تقدمها Milango.

وتمتد الشراكة لتشمل جميع الخدمات التي تقدمها Milango، مثل القطاعات الرياضية والتجارية والمكتبية، وسيتمكن جميع عملاء Milango الآن من دفع فواتيرهم وعضوياتهم وجميع الخدمات الأخرى من خلال ValU.

وتأسست Milango خلال 2020، وهى متخصصة في إطلاق تطبيقات إلكترونية لإدارة المدن على التليفون المحمول، ويستفيد منها قاطنو المجمعات السكنية، وذلك من خلال تعاقدها مع مطورين عقاريين، حيث تساعدهم Milango على تزويد السكان بتجربة سهلة الاستخدام ومتكاملة في جميع المرافق.

المدفوعات

كما عقدت شركة Sympl المصرية الناشئة شراكة مع شركة OPay، تتيح لعملائها سداد جميع المدفوعات المستحقة من خلال أقرب ماكينة دفع إلكتروني تابعة لشركة OPay أو من خلال تطبيق الموبايل، مما يسهل على العملاء دفع تلك المدفوعات.

وتأسست Sympl سنة 2021، وهي تعتبر أول منصة من نوعها تمكن التجار من بيع منتجاتهم وخدماتهم إلى العملاء حاملي كروت بنكية، والدفع لاحقا على خطط قصيرة المدى بدون فوائد طبقاً لاحتياجات كل عميل، وتمنح العملاء الفرصة لإدارة نفقاتهم بشكل أفضل، وتوفير أموالهم عن طريق الدفع على 3 أو 4 أو 5 دفعات سواء كل أسبوع، أو كل أسبوعين، أو كل شهر بدون فوائد أو إجراءات أو رسوم خفية.

اختيار سيمبل يتم عند الدفع من غير أي إجراءات طويلة و لا تسجيل مسبق، وبذلك تقدم سيمبل تجربة شراء سهلة وبسيطة سواء في المحلات أو أونلاين على المواقع الإلكترونية، وتساعد التجار على زيادة مبيعاتهم عبر قاعدة عملاء أوسع، وزيادة معدل الشراء للعملاء. 

طلب الأدوية

وقام محمد جمال المدیر العام والرئیس التنفیذي لشركة نقابتي والدكتورة دعاء عارف الرئیس التنفیذي لشركة شفاء، توقیع عقد شراكة جدید، یھدف لتسھیل وإتاحة طلب الأدوية ومستلزمات الصیدلیات لأعضاء النقابات المختلفة المشتركة مع شركة نقابتي عن طریق تطبیق شفاء.

ویأتي ھذا التعاون في إطار التطویر المستمر للشركتين، حیث تھدف شركة نقابتي إلى تسھیل كل تعاملات أعضاء النقابات عن طریق التكنولوجیا، وتھدف شركة شفاء لتسھیل حیاة المرضى وراغبي شراء الأدویة ومستلزمات الصیدلیة عن طریق الحلول الذكیة التي تقدمھا الشركة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل