التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنجي أبو الورد فنانة بدرجة طبيبة أسنان

 


د. إنجي أبو الورد طبيبة الأسنان أرادت أن تمارس شغفها، فأطلقت مشروعها "Angy's Gallery"، حيث تقوم بتصنيع العرائس من الورق والتماثيل الإفريقية، وهي الهواية التي تعشقها منذ صغرها، كما تمارسها بجانب الطب، وقد أبهرت الكثيرين بأعمالها..

شغف

كان لدى إنجي شغفا بتصميم العرائس والأعمال اليدوية والرسم منذ أن كانت صغيرة، وفي نفس الوقت كانت متفوقة في دراستها، ولذلك التحقت بكلية طب الأسنان، وبعد التخرج مارست مهنة الطب، ولكنها لم تنس حبها للعرائس، وعندما سافرت إلى الإسكندرية مع والديّها زاد شغفها بالتحف والتماثيل الإفريقية بجانب الأعمال اليدوية.

صدفة

ولعبت الصدفة في ممارسة إنجي لهذا الشغف بشكل احترافي، وذلك عندما كان لديها صديقة نيجيرية موجودة في مصر، وأرادت العودة إلى بلادها، وقررت إنجي أن تمنح صديقتها هدية لا تنساها، ولذلك نحتت لها إنجي تمثال لسيدة أفريقية كان متقنا جدا بشكل احترافي، وأبهر صديقتها النيجيرية، ومن هنا قررت إنجي أن تستكمل طريقها مع هذه الأعمال.

تشجيع

أسرة إنجي وأصدقائها فوجئوا بأعمالها المتقنة، حيث أكدوا لها أنهم لا يصدقون أنها من قامت بذلك، حيث إنها كان معروف عنها أنها تجيد الرسم فقط، وبدأوا يشجعونها على استكمال طريقها مع هذه الأعمال، وكانت ترى في ذلك دعما وتشجيعا، حيث تؤكد أن تشجيع الأصدقاء كان هو المحفز الأساسي، لأن تتحول إلى الأعمال اليدوية، دون أن يكون في حسبانها، لتمنحها التجربة الجديدة أفكارا أيضا جديدة، ولم يمر وقت طويل حتى أصبح الأمر ليس مجرد هواية، بل مشروع خاص، تسعى لإنجاحه.

وبدأت العروض تنهال على إنجي، من أصدقائها وعائلتها، لصنع تحف وتماثيل أفريقية، فقررت إنشاء صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" و" إنستجرام" للتسويق لأعمالها، وعندما نشرت صورة أحد أعمالها تلقت أكثر من 1600 إعجاب، مما دفعها لعرض المزيد والترويج لأعمالها.

ولكن الأمر لم يخلو من بعض الإحباط، عندما كانت ترى بعض التعليقات السلبية والهجوم من البعض، مثلما قال لها أحد الأشخاص" حد يعمل تماثيل سوداء"، ومن أكد لها أن صناعة التماثيل حرام، ولكنها لم تتوقف عند هذه التعليقات، بالرغم من إصابتها بالإحباط بعض الوقت، إلا أنها تجاوزت ذلك واستمرت في طريقها.



مغامرة

وجدت إنجي أن ما قامت به كان مغامرة بالنسبة لها، ولكنها مغامرة ممتعة، وخصوصا أنها تمارس ما تحب، وكان أول عرض شراء حصلت عليه إنجي، من إحدى صديقاتها، التي طلبت منها أن تصنع 3 تحف لتحتفظ بها.

وتحاول إنجي استخدام خامات بسيطة، حتى لا تزيد أسعار المنتجات التي تعرضها للبيع، فتستخدم في صنع التحف والتماثيل، خشب يساعد على تماسك التمثال، والورق المضغوط، وألوان، ويستغرق إنتاج تمثال واحد يومين في المتوسط.

وعن اختيارها لهذه الخامات فإن استخدام الخشب مع الورق المضغوط هو نوع من إعادة التدوير لورق الجرائد التي أضافتها للخامات الأساسية مع الإضافات الأخرى، لكي يخرج منه شيء مبهج وفى نفس الوقت لا تتعرض للكسر.

* التوازن مع الطب

ولكن هذا الشغف لم يجعل إنجي تبتعد عن طب الأسنان، حيث إنها مازالت تمارس مهنة الطب، ولكن التحدي الأكبر لها هو تحدي الوقت، فمع تزايد ضغوط العمل كطبيبة أسنان، وزيادة الطلبات التي تحصل عليها، أصبحت لا تملك الوقت لتوفير الطلبات، ولكنها تحاول دائما أن تحقق التوازن بين عملها كطبيبة وكفنانة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل