التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رحلة Cardoo المصرية الناشئة للتميز في مجال إنترنت الأشياء وتصميم ساعات ذكية

 


تغيير حياة الملايين في كل مكان عن طريق التكنولوجيا ونشر ثقافة الابتكار والتطور والحياة الذكية، هي الأهداف التي يسعى رائد الأعمال أحمد عادل إلى تحقيقها، ولذلك أسس شركة CardoO الناشئة في أكتوبر 2018، والتي تهدف إلى أن تصبح العلامة التجارية العربية الرائدة التي توفر للمستخدمين أجهزة ذكية متميزة وفعّالة، تعزز حياتهم اليومية، من خلال تسهيل الوصول إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ذات الأسعار المناسبة وإنترنت الأشياء في أيدي مستهلكي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

منتجات

قدمت الشركة العديد من المنتجات، منها ميزان كاردو الذكي، والذي يقيس 12 تكوين في الجسم، وهو مساعد ذكي لعمل نظام غذائي مصمم لكل مستخدم، ويمكن توصيله بالهاتف عبر البلوتوث، كما تقدم الشركة جهازها اللوحي "كاردو أي نوت"، وهو لوح كتابة إلكتروني مع قلم، يمكن من خلاله الرسم والكتابة، وحفظها رقميا، وهناك أيضا منتج "كاردو ايربودز"، حيث يمكن بلمسة واحدة الاستمتاع والتحكم التام في مستوى وجودة الصوت المميزة لهذا النوع المبتكر من السماعات اللاسلكية، كما قدمت الشركة نظارتها للواقع الافتراضي "كاردو VR"، بجانب عصا التحكم في الألعاب "كاردو جويستيك"، التي تتميز بقوة تحكم وثبات وراحة لليد، مع إمكانية حملها بسهولة في كل مكان.

نمو

حققت كاردو نموًا كبيرًا في السوق المصري، حيث يستخدم أكثر من مائة ألف عميل منتجاتها. وتعاونت كاردو مع أفضل 15 مؤسسة بيع بالتجزئة في مصر لتيسير الوصول إلى منتجاتها في أكثر من ألف متجر في جميع أنحاء البلاد.

استثمار

في أكتوبر 2022 استطاعت الشركة جذب أولى جولاتها الاستثمارية والتي بلغت قيمتها  660 ألف دولار أمريكي، بقيادة  Alexandria Angel Network، وبمشاركة Sofico Investments، ومستثمرين ملائكة من السعودية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

وبهذه المناسبة أعرب أحمد عادل، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة " CardoO" عن سعادته بهذه الخطوة قائلاَ "متحمسون لمواصلة مسيرتنا في توفير الأجهزة الإلكترونية وإنترنت الأشياء، وسعداء بأن يكون لدينا مستثمرين استراتيجيين مثل Alexandria Angel Network وSofico Investments، ومستثمرين ملائكة من السعودية، بالإضافة إلى الدور الذي لعبته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في دعم الشركة في حضور مؤتمرات خاصة بريادة الأعمال، وجهود التشبيك مع المستثمرين والمتخصصين بالقطاع، وكذلك دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، في تقديم وتوفير خدمات البنية التحتية والخدمات الاستشارية."

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة " CardoO" أن هذا الاستثمار سيسمح لشركته تحسين منتجاتها، وتقديم أول تطبيق فائق لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى تمكين الشركات المصنعة المحلية من إنتاج إلكترونيات استهلاكية لإنترنت الأشياء تحت اسم العلامة التجارية " CardoO" وتوفيرها بتقنيات عالية الجودة للأسواق المحلية لجعل مصر مركزًاً للإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء في البلدان النامية.

تطبيق كاردو

أعلنت كاردو مؤخرا عن مشاركتها في معرض جيتكس أفريقيا 2023 وإطلاق تطبيقها الجديد CardoO لربط جميع أجهزتها، ويعتبر تطبيق "كاردو" هو الأول من نوعه، حيث يعتبر أول تطبيق متخصص في "All in One IoT " في المنطقة ويستطيع المستخدم من خلاله التحكم في كل منتجات " CardoO" الذكية، ويمكن أيضًا أن يقوم بعمل سيناريوهات مختلفة لتوافق الأجهزة مع بعضها البعض، كما أن التطبيق سهل الاستخدام ومتوافق مع كل الـ  voice assistance كـ (سيري واليكسا وجوجل اسيستنت وغيرها) لضمان تحقيق تجربة متميزة للمستخدمين.



ساعات ذكية

وأعلنت كاردو منذ أيام عن إطلاق أولى منتجاتها من الساعات الذكية CardoO Watch، التي تحتوي على خصائص مبتكرة تساهم في تبسيط وتحسين أسلوب حياة مستخدميها من خلال مميزاتها المتطورة وقدرتها الفائقة على الاتصال.

تتميز ساعة CardoO بالأناقة والمظهر الجذاب، حيث تأتي بعدة ألوان تتماشى مع مختلف أذواق المستخدمين، بجانب استخداماتها المتعددة، فهي مزودة بمجموعة من الوظائف لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين، مما يتيح للمستخدم ارتداؤها لتجمع بين الموضة وأداء المهام العملية.

وتم تصميم CardoO Watch بشريحة RTL8762DK قوية وفعالة، مدعومة بذاكرة تخزين 128 ميجا بايت، مما يضمن سرعة التشغيل السلس، مع هيكل متين من سبائك الزنك، وتتمتع الساعة بشاشة ملونة كاملة العرض 1.9 بوصة من نوع IPS تنتج درجة سطوع حادة بدقة 240 × 283، مزودة بخاصية IP68 المقاوم للماء، كما تضم الساعة بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 260 مللي أمبير لتتيح إمكانية تشغيلها لمدة 5-7 أيام من الاستخدام المنتظم وحتى 20 يومًا في وضع توفير الطاقة، وتتوافق الساعة مع أنظمة تشغيل أندرويد بدءا من Android 4.4+ وأنظمة آي أو اس بدءا من iOS 10.0+، كما تدعم 7 لغات متعددة من بينها اللغة العربية لتجربة أكثر خصوصية.

ميزات

الميزات الرئيسية لساعة CardoO Watch

● الاتصال بالهاتف: مع CardoO Watch، يمكنك البقاء مطلعا على المكالمات والإشعارات بعشر لغات مختلفة، بما في ذلك دعم اللغة العربية، مما يضمن لك عدم تفويت التحديثات المهمة، بغض النظر عن اللغة التي تتحدثها.

● الطابع الشخصي: تأتي ساعة CardoO بثلاثة ألوان أنيقة: الأسود والفضي والذهبي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الواجهات وكذلك الأحزمة، مما يوفر للمستخدمين الفرصة لتخصيص ساعتهم لتتناسب مع طبيعة أذواقهم.

● التحكم والمراقبة: بكل سلاسة يمكن توصيل الساعة بتطبيق CardoO عبر الهاتف، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في أجهزة إنترنت الأشياء المختلفة ومراقبتها مباشرة من معصمهم، حيث يمكنك إدارة منزلك الذكي والوصول إلى بيانات اللياقة البدنية وتلقي الإشعارات، كل ذلك من جهاز مركزي واحد فقط.

● تتبع الصحة واللياقة البدنية: توفر ساعة CardoO Watch المزودة بأجهزة استشعار متقدمة ميزات شاملة لتتبع الصحة واللياقة البدنية، فمن خلالها يمكنك مراقبة معدل ضربات قلبك، وتتبع تمارينك البدنية، وتحليل أنماط نومك لتحسين صحتك.

● شاشة تفاعلية: تضمن شاشة CardoO Watch النابضة بالحياة والتفاعلية تجربة مستخدم سلسة، يمكنك تصفح القوائم وقراءة الرسائل وعرض الإخطارات بوضوح وسهولة.

● عمر بطارية طويل: استمتع بالاستخدام المتواصل مع بطارية CardoO Watch التي تدوم طوال الأسبوع، بفضل نظام إدارة الطاقة الفعال، حيث يمكن للساعة مواكبة نمط حياتك المزدحم دون الحاجة إلى الشحن المتكرر.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل