التخطي إلى المحتوى الرئيسي

10 نصائح لرواد الأعمال الذين يمرون بأوقات عصيبة

 


يمر رواد الأعمال كثيرا بأوقات صعبة، ولكن المثابرة هي عنوان المرور من تلك الأوقات بنجاح، من أجل الاستمرار في السير حتى الوصول إلى القمة، مثلما فعل الكثير من رواد الأعمال الناجحين على مستوى العالم، لذلك من المهم معرفة كيفية التعامل مع تلك الأوقات، ويمكن التعرف على بعض النصائح التي تساعدك على ذلك.

1. التوقف عن الاعتماد على العادات السيئة

إذا كنت تشعر أنك تعاني، مهما فعلت، فلا تغذي هذا التوتر بأي نوع من الإلهاء الذي يغير العقل. لتحقيق النتائج التي تريدها، عليك أن تستمر في التركيز. لا تدع نفسك تقع في دوامة هابطة لا تؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. في نهاية المطاف، عندما تواجه صراعًا في عملك، يجب أن تكون قادرًا على الوقوف شامخًا ومهاجمته.

2. توقف عن تلقي النصائح من الأشخاص الخطأ

تأكد من أن الأشخاص الذين تذهب إليهم للحصول على المشورة مؤهلون ولديهم الخبرة التي يمكن أن تفيدك أنت وعملك. إذا طلبت النصيحة من شخص غير مؤهل لتقديمها، فلن تحقق ما تريد تحقيقه. قد ينتهي بك الأمر إلى القيام بأشياء خاطئة، وقد تكون نتائجك أسوأ مما كانت ستكون عليه. أيضًا، تجنب النظر إلى موظفيك للحصول على المشورة لأنهم يتطلعون إليك من أجل القيادة والتحفيز. ومن خلال الاعتماد عليهم، فإنك ترميهم في وسط العاصفة، بدلاً من توجيههم خلالها.

3. توقف عن التفكير في خفض التكاليف بدافع اليأس

على الرغم من أنه قد يكون من المغري خفض التكاليف في كل مكان عندما تكون الأوقات صعبة، فمن المحتمل أنك لن تؤدي إلا إلى الإضرار بعملك في النهاية. إذا بدأت في الاستغناء عن الأشياء المهمة والتي ستساعد عملك على النمو، فقد تبدأ في جعل الأمور أسوأ. بدلاً من ذلك، ركز على ما إذا كانت مشكلاتك مرتبطة بالتدفق النقدي أو ما إذا كانت مشكلات تتعلق بنجاح الأعمال. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى زيادة المبيعات، ففكر في زيادة ميزانية التسويق الخاصة بك. لا تدع نفسك تدخل في موقف تشعر فيه بالذعر وتبدأ في فعل الأشياء الخاطئة.

4. توقف عن نسيان ما جعلك ناجحاً في المقام الأول

ما هي المبادئ التي جعلتك ناجحا وساعدتك للوصول إلى ما أنت عليه اليوم؟ بينما ننمو ونصبح أكثر نجاحاً ونتغلب على التحديات، ينسى الكثير من الناس نجاحاتهم. فهناك من حقق نجاحًا هائلاً ولكنهم لا يشعرون أنهم ناجحون على الإطلاق لأنهم يحاولون دائمًا تحقيق المزيد. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فأنت بحاجة إلى التوقف من حين لآخر وتذكير نفسك بما حققته، وما هي النجاحات التي حققتها وكيف وصلت إلى ما أنت عليه الآن.

5. توقف عن التفكير في المشاكل طوال الوقت

نمر جميعًا بأيام سيئة، لكن لا تدع ذلك يبقيك مستيقظًا في الليل. كلما مررت بيوم سيء، عد إلى المنزل وذكّر نفسك بأن غدًا هو يوم جديد، وتخلص من ضغوط اليوم لأنه لا فائدة من إبقاء نفسك مستيقظًا في الليل وجعل نفسك متعبًا وبائسًا في اليوم التالي. ما نوع التغييرات التي يمكنك إجراؤها على الموقف عند منتصف الليل على أي حال؟ احصل على قسط من النوم، وأرح عقلك واستعد للذهاب مرة أخرى غدًا، ومن المرجح أن ترى نتائج أفضل.

6. ابدأ ممارسة الرياضة

تُطلق التمارين الرياضية مادة الإندورفين التي تساعد على شحذ عقلك. وستكون أكثر استعدادًا لمواجهة التحديات ويمكنك التغلب على المواقف الصعبة بسهولة أكبر إذا كنت تمارس التمارين الرياضية. إنها تساعد على تصفية الذهن والاستعداد والشعور بالاستعداد للمضي قدمًا. وإذا لم تكن في صالة الألعاب الرياضية، يمكنك الذهاب للجري في الخارج أو حتى المشي لمسافة طويلة.

7. ابدأ بفتح أبواب جديدة

عندما تشعر أن الأبواب تغلق من حولك، فقد حان الوقت لفتح أبواب جديدة. قد يعني ذلك أنك ستقوم بتنويع أعمالك، وستقوم بالأشياء بشكل مختلف قليلاً، وستجري 15 مكالمة إضافية في اليوم أكثر من المعتاد - مهما كان الأمر، فإن فتح أبواب جديدة سيخرجك من المأزق.

8. ابدأ العمل بجدية أكبر على علاقاتك

فكر في تلك العلاقات التي ربما أهملتها وفكر في إعادة التعرف على هؤلاء الأشخاص. يعد بناء العلاقات أمرًا مهمًا للغاية في مجال الأعمال، وغالبًا ما يكون من الأسهل إحياء صداقة قديمة أو إعادة التواصل مع الزملاء القدامى بدلاً من تطوير صداقات جديدة. لقد تم بالفعل إنجاز جزء من العمل، لذا تواصل مع هؤلاء الأشخاص وتحدث معهم حول ما تفعله الآن. من المهم في مجال الأعمال تنمية العلاقات الجديدة والقديمة.

9. ابدأ الاستكشاف مرة أخرى

قد يبدو هذا سهلاً، لكن الكثير منا ينسى القراءة، أو الاستماع إلى ملفات podcast المثيرة للاهتمام، أو مشاهدة المحاضرات الملهمة - أيًا كان ما يلهمنا ويعلمنا. ابحث عن طرق لتبقي نفسك ملهمًا ومباشرًا.

10. ابدأ بالتحدث مع الناس

تحدث إلى الأشخاص الذين تثق بهم خارج نطاق عملك للحصول على نصائحهم. تحدث إلى الأشخاص الذين مروا بما تمر به واجتازوه. من المحتمل أن يكون لديهم بعض الأفكار الجيدة جدًا. لا يوجد أحد مثالي، وقد واجه الجميع صراعات، لذا تواصل مع الأشخاص الذين قد لا تعرفهم حتى للحصول على أفكارهم. من المهم جدًا أن تحصل على أصوات جديدة من حولك لأنه عندما يكون لديك أصوات جديدة، فإنك تحصل على أفكار جديدة وإلهام.

المصدر

https://www.forbes.com/sites/forbescoachescouncil/2021/10/05/10-tips-for-entrepreneurs-going-through-difficult-times/?sh=65d3e6bf1ae5

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل