التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

 


نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- باي سكاي المصرية تشارك في معرض "Fintech Surge" بدبي لعرض خدماتها المتميزة وبناء شراكات جديدة

شاركت شركة باي سكاي، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وحلول الدفع الرقمي، في معرض "Fintech Surge" ضمن فاعليات جايتكس الذي أقيم في دبي في الفترة من ١٥ أكتوبر وحتى ١٨ أكتوبر، والذي ناقش أحدث التوجهات والابتكارات في عالم التكنولوجيا المالية. وشكل منصة فريدة من نوعها تتيح اللقاء مع أبرز وأهم الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع، فضلاً عن الإطلاع على أحدث المنتجات المالية المبتكرة.

تأتي مشاركة باي سكاي في هذا المؤتمر في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف تعزيز وتوسيع تواجدها إقليمياً وعالمياً، فضلاً عن حرصها على التواصل المستمر مع الشركات والمؤسسات المختلفة العاملة في نفس القطاع بما يمكنها من عقد شراكات جديدة في إطار خططها للتوسع محلياً وإقليميا.

واستعرض معرض "Fintech Surge" أهم الموضوعات الأكثر صلة بقطاع التكنولوجيا المالية الحالية، والتقنيات، وسبل إدارة الثروات والأصول، والتي يناقشها متخصصون على مدار أيام انعقاد المعرض. كما أتاح للشركات الناشئة و الشركات العالمية الشهيرة من مختلف أنحاء العالم، فرصة اللقاء وإبرام الشراكات المتعدد مع مختلف المؤسسات المهمة.

- كرافتي لتكنولوجيا التعليم تحصل على جولة استثمارية ثانية من EdVentures بقيمة 400 ألف دولار

نجحت شركة كرافتي Crafty Workshop في الحصول على جولة استثمارية ثانية من شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures بمبلغ قدره 400 ألف دولار. وتأسست كرافتي Crafty Workshop في مصر عام 2019 بواسطة “هدير شلبي” و”أمجد مصطفى”، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم وتمتلك منصة إلكترونية تعليمية تهدف إلى تقديم دورات وورش عمل في مجالات الصناعات الإبداعية ، مثل: التصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والبرمجة، وتطوير الألعاب والرسوم المتحركة و الحرف اليدوية وغيرها .

وبفضل هذا التمويل الجديد، ستتمكن Crafty Workshop من توسيع نطاق عملياتها، وتطوير مزيد من المحتوى الإبداعي، مما يعزز فرص الشباب في اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في صناعات الإبداع.

كما تقدم Crafty Workshop عددًا من برامج التعليم الفني والتأهيل المهني لرفع كفاءات الشباب والأيدي العاملة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الضرورية لبناء مستقبل مهني ناجح في هذا المجال، وبالتالي زيادة فرصهم في الحصول على وظائف.

- اتصال توقع بروتوكول تعاون مع منصة الحريفة لتوفير متخصصين للعمل لدى الشركات الناشئة والصغيرة

بهدف توسيع وزيادة أنشطتها ورفع كفاءة أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقعت اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر” بروتوكول تعاون مع منصة “الحريفة” أول منصة ومجتمع متكامل لدعم المستقلين والموظفين اونلاين، والتي تأسست منذ عام 2018 لدعم أهداف العمل الحر والعمل اونلاين ومساعدة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير لهم متخصصين مستقلين (فريلانسرز) والموظفين اونلاين من جميع محافظات الجمهورية للعمل أونلاين.

وقع بروتوكول التعاون كل من الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لـ اتصال، الأستاذة/ نرمين النمر المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة ومجتمع الحريفة.

وتعقيبا على هذا التعاون أكد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لـ اتصال على الدور الحيوي الذي تلعبه الجمعية تجاه صناعة تكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص والمجتمع المصري بصفة عامة، حيث تمثل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد وتتمتع بكل الدعم والرعاية من الدولة المصرية، ومن منطلق إيمانا بالدور الذي يلعبه ما يطلق عليهم “الفريلانسرز” في سد الفجوة لدى الشركات سواء التقنية أو غير التقنية في مصر من الاعتماد على متخصصين من أصحاب الكفاءات والبشرية المدربة في التخصصات المختلفة، وقعنا اليوم بروتوكول التعاون مع منصة الحريفة التي تضم 50 ألف من المتخصصين المستقلين “الفريلانسرز” ورواد الأعمال .

- نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures تعلن ملامح خطتها الاستثمارية الجديدة

أعلنت “نهضة مصر لريادة الأعمال” (EdVentures)، الذراع الاستثماري “لمجموعة شركات نهضة مصر”، إحدى أكبر المؤسسات العاملة في قطاع التعليم بمنطقة الشرق الأوسط، عن ضخ استثمارات جديدة للشركة في العالم العربي، وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال الذي ينعقد في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري بالمركز التجاري العالمي بدبي .

وقد قامت “EdVenutures” بالإعلان عن جولتها الاستثمارية الجديدة بقيمة 400 ألف دولار مع شركة “كرافتي” (Carfty Workshop) المصرية المتخصصة في دعم الحرف اليدوية، من خلال منصتها الإلكترونية التعليمية التي تقدم من خلالها دورات وبرامج تدريب وورش عمل في مختلف المجالات والحرف الإبداعية المتنوعة، مثل: الحرف اليدوية، التصميم، التصوير الفوتوغرافي، البرمجة وتطوير الألعاب والرسوم المتحركة. وتعد هذه الجولة الاستثمارية الثانية لـ “EdVentures” في شركة “كرافتي”.

- Travelyalla تفوز بجائزة أفضل موقع سياحي في أفريقيا وتنافس 20 شركة عالميا

حققت شركة Travelyalla المصرية لحجز الفنادق والطيران Online، إنجازا كبيرا بحصولها على جائزة أفضل موقع سياحي في أفريقيا في مسابقة World Travel Awards 2023، في إنجاز لأول مرة تحققه منصة مصرية، بجانب حصول الموقع على جائزة أفضل موقع سياحي في مصر للعام الثالث على التوالي، كما تترشح الشركة لمنافسة 20 شركة عالمية على مستوى العالم على جائزة أفضل موقع عالمي للسياحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل