التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر


نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- فيزا العالمية تختار «Sympl» المصرية ضمن 23 شركة تكنولوجيا مالية ناشئة للمشاركة في برنامج فيزا أفريقيا 2023

اختارت شركة فيزا الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات، شركة «سيمبل-Sympl» المصرية للتكنولوجيا المالية ضمن 23 شركة أفريقية ناشئة للمشاركة في أول دفعة من برنامج «فيزا» لتسريع التكنولوجيا المالية في القارة الأفريقية، ويستهدف البرنامج الشركات الناشئة العاملة في القارة الإفريقية وسيستمر لمدة 3 أشهر. 

وتأسست شركة Sympl المصرية الناشئة في عام 2021، وهو منصة تتيح للعملاء التسوق والدفع لاحقًا، دون فوائد، وقد شارك في تأسيس الشركة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية كل من محمد الفقي وياسمين محمد حنة وكريم توفيق.

- "ذهب مصر" تعقد شراكة مع "كاش ناو" لتطوير الاستثمار في الذهب بالدفع الإلكتروني

وقَّعَت شركة "ذهب مصر" إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة فى الاستثمار في المعادن الثمينة، واستخدام التكنولوجيا المالية فى السوق المحلى، عقد شراكة استراتيجية مع شركة "كاش ناو" لحلول التكنولوجيا المالية"، وإحدى شركات نقود القابضة، بهدف توفير وسيلة سهلة ومبتكرة لاستثمار وشراء الذهب وإتاحة تجربة مميزة للعملاء، وذلك بحضور عمرو فؤاد المدير العام لشركة "ذهب مصر" وعمرو سالم المدير التنفيذي لشركة "كاش ناو". 

وتهدف  الشراكة إلى توفير كافة التسهيلات لعملاء شركة "ذهب مصر" لاستثمار وشراء الذهب، وذلك من خلال تطبيق "كاش ناو"، مما يوفر لهم السهولة والأمان في إتمام معاملاتهم.

كما ستوفر ذهب مصر أوزان مختلفة للشراء تبدأ من ربع جرام، مما يتيح لعملائها فرصة الإختيار وفقا لقدراتهم المالية بالاضافة إلى إمكانية توصيل الذهب إلى منازلهم.

- فرصة لرائدات الأعمال للانضمام إلى برنامج Fit4Market المجاني

لدى رائدات الأعمال فرصة للمشاركة في برنامج Fit4MarketProgram، بالتعاون بين Consoleya وWomenpreneur وGIZ Egypt ، حيث إن هذا البرنامج مصمم خصيصًا للنساء في الأعمال الاستشارية. يقدم هذا البرنامج التحويلي تدريبًا مستهدفًا وأدوات أساسية لمساعدتك على إطلاق العنان لإمكاناتك الاقتصادية الكاملة.

للتعرف على المشاركة

https://el-a3mal.blogspot.com/2023/11/fit4market.html?m=1

- Mylerz تعقد شراكة مع Shift EV لتحويل أسطولها إلى سيارات كهربائية

أعلنت شركة Mylerz Egypt وShift EV عن اتفاقهما لتحويل أسطول مركبات Mylerz اللوجستية إلى سيارات كهربائية، باستخدام تقنية التجهيز الكهربائي الخاصة بشركة Shift EV، وذلك بعد النشر التجريبي الناجح للمركبات المجهزة كهربائيًا في عمليات Mylerz.

Mylerz هي شركة مبتكرة في مجال التوصيل والتنفيذ، تعمل في مصر وشمال إفريقيا، حيث تقدم خدمة توصيل عالية الجودة وموثوقة لعملاء التجارة الإلكترونية، مع إعطاء الأولوية للوقت والجهد والمال لعملائها أثناء تسليم منتجاتهم في الوقت المناسب. قدمت شركة Mylerz خدمة التوصيل السريع في نفس اليوم لأول مرة في مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا الإدارة اللوجستية الخاصة بها التي لا مثيل لها، لضمان نقل الطرود من كيان إلى آخر في نافذة تتراوح من 2 إلى 8 ساعات. ومع نجاح شركة Mylerz في السوق، يعد نمو سعة الأسطول مع ضمان القدرة التنافسية من حيث التكلفة والموثوقية أمرًا بالغ الأهمية.

- «أخضر» المصرية الناشئة تؤمن جولة تمويلية للتوسع في المملكة العربية السعودية

حصلت شركة “أخضر” المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم على تمويل من ستة أرقام بالدولار الأمريكي من استوديو المشاريع في المملكة العربية السعودية “Value Maker Studio (VMS)” لتوسيع وجودها في المملكة.

“أخضر” شركة ناشئة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، تقدم خدمة فريدة من نوعها في شكل ملخصات للكتب الصوتية باللغة العربية، حيث بدأت كقناة على YouTube في عام 2016، وتطورت سريعًا إلى مسار ريادة الأعمال، مما أدى إلى إطلاق منصتها الخاصة في عام 2020. ومنذ ذلك الحين، اكتسبت “أخضر” جذبًا مثيرًا للإعجاب، مع أكثر من 2 مليون عملية تثبيت للتطبيق وقاعدة مستخدمين تضم 1.5 مليون فرد من 174 دولة مختلفة.

- فرصة لرواد الأعمال للحصول على التوجيه وفرص تمويل واحتضان خلال معرض Cairo ICT

إذا كنت رائد أعمال أو صاحب شركة ناشئة وتبحث عن توجيه أو مشورة من متخصصين وخبراء، أو كنت صاحب ابتكار أو شركة ناشئة في مرحلة الفكرة أو في مرحلة بناء المنتج الأولي MVP أو مرحلة بناء المنتج، وتبحث على تمويل أو فرصة احتضان في حاضنة أعمال، فهناك فرصة للحصول على كل ذلك خلال ملتقى الابتكار بمعرض Cairo ICT- معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا 19 – 22 نوفمبر.

يأتي ملتقى الابتكار بالشراكة مع مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث سيكون هناك أكثر من خبير/موجه في مجالات التسويق والقانون والتطوير الهندسي، وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى مستثمرين وحاضنات أعمال لديها تمويل أكثر من 100 مليون جنيه، بحسب الدكتور ماجد غنيمة، مستشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

للمشاركة

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSejo4fq83YHxU4rVdmaBiz-WxVFXEGVOG8ciP67nrO8WdldsQ/viewform

- لأول مرة البنك الدولي يختار منصة إلكترونية مصرية للمشاركة في تقرير «العمل بلا حدود»

اختار فريق عمل البنك الدولي لأول مرة منصة العمل الحر المصرية الحريفة – ” elharefa” وهي المنصة المصرية الرائدة في مجال تدريب وتوظيف الـ freelancers بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمشاركة في تقرير الوظائف العالمية عبر الإنترنت GLOBAL ONLINE GIG JOBS والذي جاء تحت عنوان (عمل بلا حدود.. وعود وأخطار العمل الحر المؤقت عبر الإنترنت)، والذي يستهدف تحليل النمو الأخير للمنصات المحلية والإقليمية، وكيفية تأثير العمل المستقل عبر الإنترنت (freelancing) في زيادة المشاركة في سوق العمل خاصة لمن يواجه صعوبة التنقل وعلى رأسهم النساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل