التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..


- شركة«Partment» تتوسع في اليونان لتقديم فرصا متنوعة للاستثمار العقاري  

أعلنت شركة Partment، الشركة الناشئة في مجال تكنولوجيا العقارات المتخصصة في تقديم فرص لتملك منازل مشتركة عن توسعها في السوق اليوناني.

تُظهر هذه الخطوة الإستراتيجية التزام شركة Partment المستمر بتقديم أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا العقارات وتأتي بعد أداء الشركة المتميز خلال عامها الأول في السوق المصري.

ويظهر دخول الشركة إلى السوق اليوناني التفاني المستمر لدى شركة Partment في فتح آفاق استثمارية جديدة، وتعزيز التقدم في مجالي تكنولوجيا العقارات وجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في العقارات المصرية، حيث أن 15% من المالكين الحاليين لـ Partment هم أجانب أو وافدين.

- «شغلني» تطلق أول مركز توظيف بمحافظة سوهاج

أعلنت شركة “شغلني”، بالشراكة مع برنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبدعم من المهندس نجيب ساويرس، عن إطلاق أول مركز توظيف لشغلني بمحافظة  سوهاج.

وصرح عمر خليفة، رئيس مجلس ادارة شركة شغلني “بأن إطلاق أول مركز توظيف لشغلني بسوهاج، والذي سيبدأ العمل به في الأول من يناير هو بمثابة بداية لسلسة من المراكز والتي ستنتشر وتغطي جميع محافظات مصر”.

- فرصة للطلاب والباحثين الجامعيين للانضمام إلى أولمبياد الشركات الناشئة والحصول على تمويل بقيمة 500 ألف جنيه

تم فتح باب الاشتراك في برنامج أولمبياد الشركات الناشئة  Startup Olympics، والذي يستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة، حيث إن الموعد النهائي للتقديم هو 4 يناير 2024. 

يركز البرنامج بالكامل على فرق رواد الأعمال التي ينتمي أغلبيتهم للجامعات (سواء كانوا طلبة أو باحثين أو اساتذة) الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركات ناشئة. ويتكون البرنامج من مراحل مختلفة يتم تقديم فيها دورات تدريبية وخدمات توجيه وإرشاد وتتضمن المسابقة مسارين: (1) مسار الطلبة و(2) مسار الباحثين.

للتفاصيل

https://el-a3mal.blogspot.com/2023/12/500.html?m=1

- صندوق ديسربتيك يستثمر بشركة «بنك إن بوكس» للتوسع في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للبنوك والشركات

انطلاقا من استعدادات الدولة المصرية للتحول نحو البنوك الرقمية، بادر صندوق ديسربتيك الرائد في مجال رأس المال المخاطر في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، بإعلانه رسميا عن استثمار استراتيجي في بنك إن بوكس الشركة الرائدة في الخدمات الرقمية وتكنولوجيا المدفوعات غير التقليدية، وتهدف الشراكة بين الطرفين إلى تقديم خدمات جديدة وحلول متكاملة غير مسبوقة لم تكن متاحة من قبل للبنوك و شركات التكنولوجيا المالية محليا وإقليما عن طريق مقرها الإقليمي بمصر.

وسيعمل هذا الاستثمار أيضًا على تسهيل تواجد بنك إن بوكس في أسواق جديدة وتعزيز قدراتها لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائها، وكذلك خدمة استثمارات الصندوق في الشركات الأخرى.

- فاليو تبرم اتفاقية شراكة مع GSK الأولى من نوعها في قطاع الأدوية المصري

أعلنت فاليو، شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جلاكسو سميثكلاين «GSK»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، لتوفير باقة متنوعة من حلول التمويل الميسرة للعملاء لشراء اللقاحات الخاصة بالشركة من خلال مجموعة كبيرة من الصيدليات بمختلف المحافظات المصرية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير حلول تمويل ابتكارية لقاعدة واسعة من العملاء لشراء اللقاحات الخاصة بشركة «GSK»، مما سيساهم في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

- رئيس الوزراء يلتقي فريق شركة «انطلاق» لاستعراض تقرير شامل عن ريادة الأعمال في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للمرة الثانية خلال شهور، مجموعة من شباب فريق شركة “انطلاق” المتخصصة في دعم مشروعات ريادة الأعمال؛ لاستعراض تقرير يتضمن سردا شاملًا لقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر ومتطلباتها وسبل دعمها خلال المرحلة المقبلة.

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لشركة “انطلاق” التي تعمل في مجال مُهم للغاية، وهو مجال دعم روّاد الأعمال والشركات الناشئة، خاصة أن هذا هو توجه الحكومة الآن، إذ يُعد هذا القطاع محركا أساسيا للاقتصاد، وهناك تجارب عالمية ناجحة في هذا المجال استطاعت إضافة معدلات نمو كبيرة لاقتصادات البلدان التي نشأت فيها.

- Mtor المصرية الناشئة تحصد 2.8 مليون دولار في جولة استثمارية

أعلنت شركة Mtor، سوق قطع غيار السيارات عبر الإنترنت في مصر، عن جولة تمويل أولي بقيمة 2.8 مليون دولار بقيادة Algebra Ventures، بمشاركة صندوق المؤسسين الهولنديين (DFF)، وAditum Ventures، وLoftyInc Capital Management، وعدد من المستثمرين الملائكة البارزين المحليين والعالميين.

Mtor هو سوق عبر الإنترنت يُحدث ثورة في صناعة خدمات ما بعد البيع للسيارات. توفر Mtor حلولاً تقنية متطورة لتبسيط سلسلة التوريد المجزأة حاليًا، وإنشاء منصة موحدة لورش السيارات المحلية للوصول إلى مجموعة واسعة من قطع غيار السيارات حسب الطلب وبأسعار تنافسية. لتلبية احتياجات الميكانيكيين وأصحاب السيارات، تسعى Mtor جاهدة لتوفير تسليم أسرع وبيانات دقيقة تعمل على تبسيط وتسريع سير عمل الميكانيكي.

- 16.2 مليون جنيه يدفعها مستثمرو شارك تانك مصر في شركتي Rawmart وRnkl

طلب إبراهيم عثمان ومحمد أدم 15 مليون جنيه مقابل 10% حصة من شركتهما Rawmart سوق إلكتروني لخدمة العملاء في طلب ودفع مقابل المنتجات التي يطلبونها من منتجات ومستلزمات قطاع البناء والمقاولات، والتي تستهدف خدمة 10 آلاف عميل، وتتيح المنصة خدمة عرض السعر للمنتجات والخامات المطلوبة، وتحصل المنصة على عمولة من المصانع أو الموردين تصل إلى 7%، بدأت المنصة في أكتوبر 2022 وحققت مبيعات بقيمة 35 مليون جنيه، وتتوقع تحقيق ارباح بقيمة 50 مليون جنيه في 2026، وتتعاقد المنصة مع شركات تكنولوجيا مالية لتمويل العملاء.

رأى المستثرون أن تقييم الشركة مرتفع، وقدم محمد فاروق عرضا بقيمة 20 مليون جنيه مقابل 40% حصة من الشركة، حيث وجد أن المنصة تحتاج أكثر من 15 مليون جنيه، وعرض دفع المبلغ على عامين، بجانب مساعدتهم في الحصول على عروض مميزة من الموردين، وعرض أيمن عباس 15 مليون جنيه مقابل 30%، بجانب عرض آخر بقيمة 15 مليون جنيه مقابل 25% ولكن يتم الدفع على عامين، ولكن عرض المؤسسان ضم عرضي فاروق وعباس ليكون 15 مليون جنيه مقابل 20%، ولكن رفض عباس، ووافق المؤسسان في النهاية على عرض أيمن عباس 15 مليون جنيه مقابل 25% والدفع على عامين.

طلب عمر الطوانسي ومازن موسى مليون و200 ألف جنيه مقابل 25% حصة من شركتهما Rnkl، والتي تعمل على إعادة تدوير الورق واستخدامه في تصنيع منتجات خاصة بالأثاث، حيث تقدم الشركة 5 منتجات، منها سرير وكرسي وترابيزة، وتستهدف زيادة عدد المنتجات والتواجد في كل بيت سواء في مصر أو خارجها، وتتعاقد مع مصانع من أجل التصنيع، كما أن الورق مصنع محليا ومعاد تدويره، وسيتم استخدام الاستثمار في التسويق والإنتاج وتحسين المنتج والتواجد في قنوات أكثر للبيع والوصول إلى 150 قطعة في الشهر.

وعرض محمد فاروق مساعدتهم في التصنيع والمخزون، وعرض السويدي الدخول مع أيمن عباس ليقدما عرضا بقيمة مليون و200 ألف جنيه مقابل 40% حصة من الشركة، ووافق مؤسسا الشركة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل