التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إذا كان لديك فكرة في مجال النقل المستدام والتنمية العمرانية والحضرية بمصر.. انضم إلى برنامج CiviConnectors

عندكم أفكار رقمية تساهم في مجال النقل المستدام والتنمية العمرانية والحضرية في مصر؟ مثل موبايل أبليكيشن أو منصات تقدم تجربة سلسة مع الخدمات المدنية والإدارية العامة، على سبيل المثال؟، يمكنكم الآن الانضمام إلى برنامج CiviConnectors، الذي تم تطويره وتنفيذه في مؤسسة inpact، بالتعاون مع GIZ Egypt. 

تمكين الشركات 

يهدف البرنامج تمكين الشركات التقنية الناشئة والمبتكرين لتطوير حلول رقمية، يمكنها تحسين جودة الحياة وتقديم تجربة سلسة عند استخدام الخدمات العامة، من خلال حلول مبتكرة مصممة من أجل المواطن والمجتمع، ومساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

التكنولوجيا المدنية

يتخصص برنامج CiviConnectors في دعم تنمية وتقدم قطاع التكنولوجيا المدنية وتكنولوجيا الإدارة العامة في مصر، من خلال بناء شبكة دعم تعاونية، وتقديم دعم مالي وتدريبي مباشر للشركات الناشئة لمساعدتهم في تطوير حلول رقمية مصممة من أجل المواطن والمجتمع، هدفها تقديم تجربة سلسة لأفراد المجتمع المصري وتعزيز مشاركتهم واستفادتهم من الخدمات الرقمية العامة.

مراحل البرنامج

ويتكون برنامج الدعم CiviConnectors من مرحلتين:

المرحلة الأولى: مسابقة الأفكار الابتكارية

سيتم اختيار 15 فريقًا من الشركات الناشئة ومؤسسي الأعمال والمبتكرين من بين الطلبات الواردة للمشاركة في مسابقة الأفكار على مستوى البلاد. ومن المخطط أن يتم انعقاد المسابقة يوم 20 يناير 2024. لإتقان عرض الحلول، ستتلقى الفرق المشاركة دورة تدريبية قصيرة عبر الإنترنت في 12 – 13 يناير 2024.

المرحلة الثانية: حاضنة الأعمال

من خلال مسابقة الأفكار المبتكرة، سيتم اختيار 6 فرق للانضمام إلى حاضنة مدتها 6 أشهر حيث سيتلقى كل مؤسس أعمال دعمًا ماليًا مباشرًا بقيمة 600 يورو شهريًا، بالإضافة إلى التوجيه المخصص وبرنامج تدريب شامل.

. سيدعم المسار الأول للبرنامج المبتكرين والشركات التقنية الناشئة أصحاب الحلول الرقمية في قطاعي النقل والتنمية الحضرية والعمرانية

. يبحث البرنامج عن 15 فكرة لحل تحديات في قطاعيّ النقل والتنمية الحضرية والعمرانية. 

التقديم

باب التقديم مفتوح الآن للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والمبتكرين أصحاب الحلول الرقمية لتقديم حلول مباشرة أوغير مباشرة لأحد التحديات الآتية في التنمية العمرانية والنقل:

. الابتكار في نظام النقل المصري — تطوير وتقديم حلول/خدمات رقمية تسهم في تعزيز التنقل المستدام، أو زيادة الطاقة الاستيعابية، أو المساعدة في تقديم تجربة سلسة مع وسائل النقل العام في مصر.

. الابتكار في إدارة نمو البنية الحضرية في مصر — تطوير وتقديم تقنيات/أدوات رقمية لإدارة وتخطيط استخدام الأراضي للمساعدة في استيعاب التعداد السكاني المتزايد وتحسين جودة الحياة.

مميزات

. توجيه مخصص

على مدار البرنامج، ستلتقي فرق CiviConnector توجيه مخصص لتبادل الأفكار والمعلومات من قِبل خبراء محليين ودوليين، الذين سيساعدونهم أيضًا في تطوير حلولهم.

. فعاليات للتشبيك

ستحصل فرق CiviConnectors أيضًا على فرصة للمشاركة في فعاليات شبكة CiviConnectors للتشبيك وعرض حلولهم لخبراء تقنيين ومتحصصين في مجال النقل والتنمية الحضرية والتخطيط العمراني.

. الدعم المالي

يتلقى مؤسس كل فريق أو شركة ناشئة مشاركة 600 يورو شهريًا لدعمهم في تكريس وقتهم وطاقتهم لرحلة تطوير نماذجهم الأولية إلى حلول قابلة للتطبيق (MVPs).

. مساحات للعمل 

ستتمكن الفرق المشاركة من استخدام مساحات عمل ومختبرات التصنيع الرقمية على مدار البرنامج.

. ميزانية مخصصة للخدمات الاحترافية

سيحصل كل CiviConnector على دعم مالي للحصول علي الخدمات الاحترافية والفنية تصل إلى 4000 يورو خلال مدة حاضنة الأعمال لمدة 6 أشهر.

. التدريب التجاري والتقني

على مدار البرنامج، تتلقى الفرق المشاركة دورات تدريبية وتوجيهية كاملة حول موضوعات تخص المبادئ القانونية والإدارة المالية والاستعداد للاستثمار وغيرها.

لمزيد من المعلومات عن الدعم المقدّم من البرنامج وشروط الالتحاق، زوروا موقع enpact: https://bit.ly/CiviConnectors2023 

الموعد النهائي للتقديم: 15 ديسمبر 2023

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل