التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فرصة للانضمام إلى برنامج مسرّعة ميجا جرين والحصول على 30 ألف دولار

يهدف برنامج مسرّعة ميجا جرين إلى دعم الجيل الجديد من المبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومساعدتهم على تطوير حلول للتحديات الراهنة في مجال الاستدامة على المستويين الإقليمي والدولي. يهدف البرنامج للمساعدة في سدّ الثغرة الحالية ودعم وتنمية الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ في المنطقة، وتوفير بيئة تعاونية مواتية وداعمة للابتكار تسهم في معالجة التحديات المُلحة في مجال الاستدامة، وطرح مجموعة واسعة من الحلول القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

ميجا جرين

مسرّعة ميجا جرين هي ثمرة التعاون بين شركة بيبسيكو والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" و12 شريكا استراتيجيا، وستركز الجولة الأولى من البرنامج على مجالات متعددة من بينها الاقتصاد الدائري والتحول نحو الطاقة النظيفة، والأمن الغذائي من خلال التركيز على محوري المياه والزراعة بشكل أساسي. وفضلًا عن تقديم الدعم المادي، يساهم البرنامج في مدّ جسور التواصل من خلال تمكين روّاد الأعمال من التعرّف على بعض من أهم الشخصيات المؤثرة والخبراء وقادة الرأي في المنطقة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.

محاور البرنامج

. الأمن الغذائي

. والمياه والزراعة​

. الاقتصاد الدائري

. التحول في قطاع الطاقة

مميزات

. يقدم البرنامج كل الدعم اللازم للشركات الناشئة ذات المشاريع المستقبلية الطموحة، فضلًا عن توفير الاستثمارات اللازمة لها لتتمكن من المساهمة في بناء مستقبل أفضل للبيئة. 

. ستتاح للشركات الناشئة التي يتم اختيارها للمشاركة في البرنامج فرصة لبناء شبكة علاقات واسعة والحصول على فرص غير مسبوقة لتوسيع نطاق أعمالهم، وطرح حلولهم على الشركاء المؤسسين، وغيرهم من الشركاء في شبكتنا وفي القطاع.

. الحصول على التمويل: سيعمل كل من الشركاء في صندوق حيّ دبي للمستقبل وفنتشر سوق، وشروق بارتنرز على توفير منصات لاستعراض الفرص الاستثمارية وتوفير الإرشاد والتوجيه للشركات الناشئة للحصول على رأس المال، وتوفير الفرص اللازمة لهم لعقد شراكات فاعلة تدعم نمو أعمالها.

. التعلم على يدّ نخبة من المدربين والمرشدين: يقام البرنامج التدريبي عبر الإنترنت ويستمر لمدة 12 أسبوعًا، ويركز على موضوعات محددة وقابلة للتنفيذ لمساعدة الشركات الناشئة على الانتقال للمرحلة التالية.

. تمويل نقدي بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لشركة ناشئة واحدة: بدعم من شريك الجائزة للبرنامج، شركة "شنايدر إلكتريك"، سيحصل الطرح الأفضل على تمويل نقدي بقيمة تصل إلى 30 ألف دولار أمريكي.

مؤهلات التقديم للبرنامج

. يجب على جميع الشركات الناشئة المتقدمة أن تقدم حلًا مستدامًا وقابلًا للتنفيذ، يتوافق مع واحدة من محاور البرنامج الآتية على الأقل:

. الأمن الغذائي، وأمن المياه، والزراعة

. الاقتصاد الدائري

. التحول في قطاع الطاقة

. أحد شروط التقدم للبرنامج هو أن يكون مقرّ عمليات الشركة الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

. يتعيّن على الشركات الناشئة إثبات جهوزية تقنياتها لدخول السوق، على أن يكون مستوى الجهوزية التقنية بين 4 إلى 7، وأن تكون قد تجاوزت مرحلة منتج الحدّ الأدنى القابل للتطبيق (MVP). وسيتم إعطاء الأولوية للشركات التي لديها سجل مهني حافل، ينعكس في إيراداتها وعمليات الدمج الناجحة مع القطاعات التي تعمل في نفس مجالها.

. يجب أن تكون الشركات الناشئة في مرحلة التمويل أو لديها خطط لبدء جمع التمويل خلال عام 2024. لن يتم قبول الطلبات المقدمة من الشركات الناشئة التي أكملت جولات التمويل الأولي أو السلسلة ب.

للتقديم

https://astrolabs.com/ar/themegagreenaccelerator/

الموعد النهائي لقبول الطلبات 15 مارس 2024

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل