التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- بنك مصر يطلق الدورة الثالثة من برنامج «تقدر» لدعم رواد الأعمال

قام بنك مصر مؤخرًا بإطلاق الدورة الثالثة من برنامج “تقدر” مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة، وذلك في إطار اهتمام بنك مصر الدائم بدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وتمكينهم من تحقيق النجاح.

وقال البنك في بيان، إن الفرصة الآن متاحة أمام الشركات الناشئة للتقديم في الدورة الثالثة من برنامج ” تقدر” حتى 4 يوليو 2024 للتمتع بخدمات الدعم الفني والاستثماري والتسويقي للشركات التي سيقع الاختيار عليها للانضمام للبرنامج، ويأتي إطلاق الدورة الثالثة من البرنامج استكمالا لنجاح الدورتين الأولى والثانية حيث ساهم البرنامج في تسريع وتيرة نمو 11 شركة ناشئة.

للتفاصيل والتقديم

https://el-a3mal.blogspot.com/2024/06/blog-post_26.html?m=1

- بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «راية لمراكز البيانات» لدعم برنامج «تقدر»

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة راية لمراكز البيانات، لدعم برنامج بنك مصر “تقدر” لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة، وقام الأستاذ محمد الصبان – رئيس قطاع المشروعات الاستراتيجية ببنك مصر بتوقيع البروتوكول مع المهندس هشام عبد الرسول – الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، بحضور الأستاذ محمد الأتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، المهندس نشأت فودة – المدير التنفيذي لشركة راية لمراكز البيانات، وعدد من قيادات البنك والشركة.

وذكر البنك في بيان له أنه بموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون شركة راية لمراكز البيانات مع فريق الابتكار والمشروعات الاستراتيجية ببنك مصر لتوفير خدمات متنوعة، مثل منصات استضافة مراكز البيانات، الأمن السيبراني، خدمات الدعم، والأنشطة التسويقية المصممة خصيصًا لتلبية متطلبات الشركات الناشئة المشتركة في برنامج “تقدر”، بما يتوافق مع أفضل الممارسات ذات الصلة بالسوق المصري والعالمي.

- «كونكت للخدمات المالية» تُغلق جولة تمويلية بقيمة 8 ملايين دولار لإطلاق منصتها في الأسواق

أعلنت شركة كونكت للخدمات المالية (Connect Money)، المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية، عن نجاحها في إغلاق جولة التمويل الأولي بقيمة 8 ملايين دولار بقيادة شركات استثمارية رائدة بما في ذلك Disruptech Ventures وAlgebra Ventures.

توفر Connect Money منصة شاملة لإصدار بطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث تمكن الشركات والمؤسسات من تقديم بطاقات الخصم والائتمان لعملائها دون الحاجة إلى تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المالية أو الحصول على ترخيص تنظيمي بشكل مستقل. تشمل حلول الشركة خدمات المدفوعات الرقمية والتمويل الفوري والوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20,000 شريك في السوق، كما توفر Connect Money دعمًا شاملاً من إصدار البطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركات، والتوزيع، ومعرفة العميل، ودعم العملاء، بالإضافة لتطوير تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، مما يبسط تجربة الدفع للعملاء من خلال منصة الشركة المتطورة القائمة على نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS).

- وزير الاتصالات يشارك في احتفالية «اتصال» بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق تحولا نوعيا من كونه قطاع خدمي لتقديم خدمات الاتصالات للمواطنين إلى قطاع خدمي إنتاجي، وركيزة أساسية لتحقيق التنمية في كافة القطاعات؛ وهو الأمر الذي يعد مسئولية كبيرة تقع على عاتق كافة العاملين بالقطاع؛ مشيرا إلى أن القطاع يعد هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة بمعدل نمو تجاوز نسبة 16%.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت في احتفالية جمعية اتصال – إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها.

وخلال الاحتفال شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توزيع جوائز الفائزين في مسابقة الراحل الدكتور طارق كامل في مجال ريادة الاعمال والإبداع في دورتها لهذا العام 2023\2024 والتي تتمحور حول أفضل فكرة تكنولوجية أو شركة ناشئة تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- فرصة لرائدات الأعمال بمصر.. للمشاركة ببرنامج TiE Women في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024

تطلق TiE Dubai النسخة الخامسة من برنامج TiE Women في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يهدف هذا البرنامج إلى احتضان وإشراك وتمكين رائدات الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – بغض النظر عن حجم الشركات أو الأصل أو المكانة أو الخلفية.

التقدم حتى 30 يونيو 2024، من خلال الرابط التالي.

https://tiewomen.pitchday.pro/event/178

- إطلاق تطبيق «أوتو كلوب» لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات

أعلنت شركة “أوتو كلوب” لحلول التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، إطلاق تطبيقها “أوتو كلوب” لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات.

قال هشام الصافي المدير التنفيذي لشركة “أوتو كلوب” لحلول التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، إن إطلاق التطبيق هدفه تسريع وتيرة التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات سواء للأفراد أو المعارض وكذلك شركات تجارة السيارات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم كيفية بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. من خلال تدريب مايكروسوفت المجاني

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل

ما الذي تقدمه «Simplex» لتحصل على عرض بقيمة 50 مليون جنيه في شارك تانك مصر؟

في عرض يعتبر الأكبر حتى الآن في برنامج شارك تانك مصر، استطاع رائد الأعمال أحمد شعبان مؤسس شركة سيمبلكس، إقناع المستثمرين بفكرة مشروعه، وحصل على عرض بقيمة 50 مليون جنيه مقابل 27.5%.  سيمبلكس قدم أحمد شعبان فكرة شركته سيمبلكس، والتي تصنع ماكينات التحكم الرقمي باستخدام الحاسوب “CNC”، وقد استطاعت الشركة تحقيق أكثر من 160 مليون جنيه مبيعات هذا العام، ومن المتوقع وصول المبيعات إلى 200 مليون جنيه بنهاية العام، والتصدير 10% من المبيعات، وتصدر الشركة منذ 2014، وقد توسعت الشركة في السعودية، وطلب شعبان 50 مليون جنيه مقابل 6% حصة من الشركة. وأشار شعبان إلى أن هذا المبلغ سيتم استخدامه في استكمال بناء مصنع الشركة بمدينة العاشر من رمضان، ويكون هناك مخزون من الخامات التي يتم استيرادها من الخارج، وقد حصلت الشركة على قرض من البنك الأهلي بقيمة 10 مليون جنيه، وفي انتظار إغلاق جولة تمويلية. وقدم المستثمر أحمد طارق عرضا بقيمة 50 مليون جنيه مقابل 18%حصة من الشركة، وقدم محمد فاروق 50 مليون جنيه مقابل 25% حصة من الشركة، أما أحمد السويدي فقدم عرضا بقيمة 50 مليون جنيه مقابل 30% حصة من الشركة.  وأكد شعبان أن هدفه