التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة نجاح شركة" تريلا" قبل التوسع في الإمارات

 

- نجحت في إيجاد حلول غير تقليدية لصناعة الشحن بالمنطقة

- الإيمان بالمؤسسين وقطاع الشحن المزدهر وابتكار منتجات مكّنت من تحقيق نمو.. أسباب دفعت المستثمرين لتمويل الشركة

 

 

 


شركات ريادية قليلة هي التي استطاعت أن تصبح شركات" unicorn".. ولكن منصة شاحنات النقل المصرية" تريلا" لديها الطموح لتفعل ذلك، بعد 3 سنوات فقط من تأسيسها، فقد أعلنت عن توسيع خدماتها إلى الإمارات، بعد حصولها مؤخرا على تمويل يعتبر من أكبر جولات التمويل في المنطقة، بعد أن أغلقت جولة تمويلية بقيمة 42 مليون دولار، بقيادة شركة جروث ميرسك، ذراع رأس المال المخاطر لعملاق شحن الحاويات ميرسك، ويتضمن التمويل 30 مليون دولار زيادة في رأس مال، و12 مليون دولار تسهيلات وقروض، لتستخدم الشركة هذا التمويل في خططها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان..

 

 

وتأسست" تريلا" في 2018، وهي عبارة عن منصة تقنية للشحن عبر الأسواق الناشئة، ولها حضور حالي في السوق بثلاث دول، وهي مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان، ويتمتع فريق إدارة تريلا بخبرة عريضة تمكنه من توسيع نطاق الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ومن بين مؤسسيها الأربعة الرئيس التنفيذي عمر هجرس، والذي كان سابقا جزءا من فريق التوسع لشركة أوبرا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث درس الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشارك في التأسيس علي الأطرش الرئيس التنفيذي للعمليات، وهو الرئيس الإقليمي السابق بقسم الرحلات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة أوبرا، وبيير سعد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، وهو مهندس برمجيات سابق في شركة فيزيتا بالقاهرة، ومحمد الجارم وهو مدير تطوير الأعمال السابق في OLX.

 


ومنذ البداية استطاعت المنصة جذب اهتمام المستثمرين، بعد أن نجحت في إيجاد حلول غير تقليدية لصناعة الشحن في المنطقة، تهدف إلى تحسين كفاءة السوق وخلق المزيد من الشفافية لكل من مجتمع الأعمال والسائقين على حد سواء، ومن بين الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق إيجاد آلية لتسعير الخدمات وأساليب الدفع وتقديم خدمات التتبع والتحديثات، إضافة إلى البيانات اللازمة لتحليل اتجاهات قطاع النقل والعمل على تطويرها، ولدى الشركة حاليا أكثر من 350 شريك شحن، بما في ذلك العديد من العلامات التجارية المعروفة، كما لديها أكثر من 15 ألف شريك ناقل.

 

الإيمان بالمؤسسين بالإضافة إلى قطاع الشحن المزدهر هو الذي جعل الشركة المستثمرة تقود جولة تريلا الاستثمارية، حيث رأت أن ابتكار منتجات تريلا مكّن من تحقيق نمو كبير في العام الماضي، على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة، وكان هذا دليلا على نموذج أعمالهم المرن وفريقهم القوي، ورأت الشركة المستثمرة أن هناك تطور سريع في مجال النقل بالشاحنات، حيث أصبح نقل البضائع متاحا حتى لأصغر الشركات، بسبب الحلول الرقمية الجديدة، ووجدت أن منصة تريلا مثالا ممتازا في قطاع الخدمات اللوجستية.

 


وتقوم" تريلا" بربط الشاحنين الناقلين في مجال الشحن الذي يتسم باللامركزية، وتتمثل مهمة الشركة في ربط الأطراف فوريا، بقدر عال من المرونة والكفاءة، بهدف تطوير سلاسل التوريد بأكملها لتصبح أسرع وأكثر اعتمادية، مع تقليل معدلات الركود والفقد.

وتتميز الشركة بالموثوقية، بفضل حرصها على تأمين الحمولات، واختيار مورّدين تم فرزهم بعناية ودقة، وتبني التقنيات المتقدمة في عملياتها، لتجعل من كل عملية تجربة منضبطة وموثوقة، كما أنه مع نمو واتساع شبكة ناقليها، أصبحت أكثر قدرة على تقديم أسعار تنافسية، وعلى تمكين العميل من توفير الأموال عن طريق تحميل رحلات العودة، وتوفر دعما من خبراء متخصصين على مدار الساعة.

 

وتمكّن المنصة الشاحنين من الحجز مباشرة والوصول إلى هيكل تسعير بشكل أكثر شفافية، كما يمكن للشاحنين تتبع الشحنات لحظيا، وتلقي تحليلات عن أداء النقل، مما يساعد على تقليل تكاليف النقل، وبالنسبة لسائقي الشاحنات تعمل الشركة على توفير فرص عمل مجزية ومستدامة لسائقي الشاحنات، وفي نفس الوقت تخفض من التكاليف التي يتكبدها الشاحنون من خلال تحسين كفاءة التحميل.

وتتيح الشركة أربع فئات من المنتجات في عملياتها، وأسعار لا يمكن منافستها، حيث إن نمو واتساع شبكة ناقليها أصبحوا أكثر قدرة على تقديم أسعار موفرة، كما توفر دعما من خبراء متخصصين على مدار الساعة، من خلال لوحات تحكم ممكنة.

 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل