التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصطفى أمين.. رائد أعمال بدرجة فنان

 

* قاد منصة Breadfast لجمع 26 مليون دولار في جولة استثمارية

* تم اختياره ضمن أكثر 30 شاب عربي مؤثر في قائمة فوربس.. وعضو مجتمع Shaper العالمي

 




كتبت منصة Breadfast قصة نجاح جديدة وسط نجاحات الشركات الريادية المصرية، حيث استطاعت جمع 26 مليون دولار في جولة استثمارية (Series A)، بقيادة Vostok New Ventures و Endure Capital وانضم إليها صندوق JAM و YC Continuity Fund و Shorooq Partners و 4DX Ventures وFlexport، هذا النجاح وراءه فريق عمل يقوده رائد الأعمال مصطفى أمين المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمنصة..

 

مصطفى أمين

 

* مشوار ريادي

وصول مصطفى أمين إلى هذا النجاح لم يكن بالصدفة، حيث كان لديه مشوار ناجح مع ريادة الأعمال والاقتصاد، فقد حصل على بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية عام 2012 من المعهد التكنولوجي العالي، وبكالوريوس آخر في الترجمة من جامعة الأزهر، وعمل في 2012 في شركة فودافون مصر، بجانب عمله كمدرس مساعد في المعهد التكنولوجي العالي بين عامي 2012 و2013، ثم عمل كموظف للاتصالات التسويقية في" تومسون رويترز" بين عامي 2013 و2014، ومدير للاتصالات التسويقية في موقع التواصل" ناقشني" في نفس الفترة، وبين عامي 2014 و2015 أصبح مصطفى الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة" Speakol" وشغل أيضا منصب مستشار المنتج في شركة" Cooing" بين عامي 2016 و2017، وبجانب كل ذلك يتولى منصب الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع" Egyptian Streets" منذ 2013، والذي يركز على القضايا التي تؤثر على المصريين.

وساهم أيضا في تأسيس شركة " Wassel.io" بالقاهرة منذ يناير 2016، وهو دليل عن الشركات الناشئة في الشرق الأوسط لتيسير الاتصال بينهم وبين المستثمرين من الغرب، حيث تعمل كدليل شامل وموحد للشركات الناشئة والممولين ورجال الأعمال في الشرق الأوسط.

 

فريق Breadfast


* BreadFast

وفي 2017 ساهم في تأسيس شركة" BreadFast"، وهي شركة مصرية ناشئة في صناعة وتجارة الأغذية، تقوم بتوريد البقالة والمخبوزات الطازجة كل صباح إلى أعتاب منازل الزبائن من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، وتم قبولها في برنامج التسريع  Y Combinator ، وصرح أمين وقتها قائلا"نحن متحمسون للغاية للانضمام إلى Y Combinator وفريقنا جاهز للتعلم والنمو مع شركتنا، Breadfast هي واحدة من الشركات الناشئة القليلة في المنطقة التي تم قبولها في Y Combinator ، وآمل أن تنضم العديد من الشركات الناشئة الأخرى من إفريقيا والشرق الأوسط إلى شركة Y Combinator في السنوات المقبلة وأن يتم الاعتراف بها عالميًا".

وأكد وقتها أن الاستثمار سيتم استخدامه لتوسيع الخدمات اللوجستية للشركة وعملياتها إلى أحياء جديدة في القاهرة الكبرى لخدمة 12 مليون شخص، وسيتم تخصيص جزء من الصندوق أيضًا لخطة البحث والتطوير.

بالإضافة إلي حصولها على استثمار أكثر من مليون دولار seven-figure (USD) في جولتها التمويلية الأولي بقيادة رجل الأعمال “محمد السويدي” عضو مجلس إدارة شركة السويدي اليكتريك، بالإضافة إلى حاضنة 500 Startups.

 

* شاب مؤثر

وكتب أمين قصة نجاح على المستوى الشخصي، حيث تم اختياره ضمن أكثر 30 شاب عربي مؤثر بمجلة فوربس، بسبب مساهمته في إنشاء" Egyptian Streets" الإعلامية، وقال أمين إنه فخور بهذا بالإنجاز ويأمل أن تواصل Egyptian Streets إلهام العقول في جميع أنحاء مصر والعالم، قائلا" نحن هنا اليوم بسبب تركيزنا على القصص المهمة، شكرًا للجميع على دعمهم"

 

مصطفى أمين مع د. مصطفى مدبولي


* أحد النابغين في ريادة الأعمال

وتم اختيار أمين عضو ضمن مجتمع Shaper العالمي" التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي" منذ مايو 2015، وتم اختياره أيضا من جانب إدارة منتدى دافوس ضمن عدد محدود من الشباب حول العالم،  كأحد النابغين في مجال ريادة الأعمال، حيث كان هو الشاب الوحيد من مصر وأفريقيا الذي وقع عليه الاختيار من إدارة المنتدى.

وعلق أمين على هذا الاختيار قائلا" لي الشرف إنه قد تم اختياري من قبل منتدى الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى "Global Shaper" للمشاركة في منتدى دافوس 2019 إلى جانب مجموعة مذهلة من 50 لاعبا آخرين من مختلف أنحاء العالم".

وفي اجتماعات المنتدى الاقتصادي في دافوس طلب أمين من د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مقابلته، واستجاب له رئيس الوزراء فور علمه بطلبه، وأثنى رئيس الوزراء على ما يقوم به، مؤكداً أن الجد والاجتهاد هما مفتاح النجاح، كما دعا مدبولي الشباب إلى الاستفادة من تجربة مصطفى بما يعود بالنفع عليهم وعلى تقدم وطننا الحبيب.


مصطفى أمين لديه أيضا موهبة الغناء، وله مجموعة من التجارب الغنائية الواعدة، والتي من بينها أغنية "الرقصة الأخيرة" و"فلان الفلانى"، و"هوه انتى ليه"، و"آخر حد باقي".

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل