التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تساعد منصة" Tejarra" سوق الأجهزة الإلكترونية والتكنولوجية؟


- سوق الكتروني يقدم أسعارا منخفضة وتوصيل سريع ومجاني

- وجد رائد الأعمال إسلام عرفان مساحة شاغرة على منصات التجارة الالكترونية.. فاستغلها بالتجارة في المنتجات التكنولوجية

 

 

 


Tejarra.com هو السوق الإلكتروني الرائد في مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات، ويقدم أسعارًا منخفضة باستمرار بالإضافة إلى توصيل سريع وموثوق ومجاني، حيث توفر الشركة تجربة تسوق مريحة وفعالة.. وفي الوقت نفسه، تقوم بإنشاء منصة شاملة للإلهام والمعلومات والتواصل تدعو العملاء للمشاركة بنشاط..

 

 

فريق عمل تجارة

* خبرة فريق العمل

وانطلقت الشركة في يناير 2021، على يد رائد الأعمال إسلام عرفان، وهو حاصل على بكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة القاهرة في 2006، وحصل على دبلومة في التسويق من جامعة كمبريدج، وقد عمل في بعض الشركات التكنولوجية، وقد أكد عرفان أنه في عالم يسير بخطى سريعة بالفعل، مع وجود تحديات تتزايد كل يوم، يبحث كل من المستهلكين وتجار التجزئة في جميع أنحاء المنطقة عن حلول تسوق وتسويق جديدة ومبتكرة على التوالي، وبعد مراقبة الاتجاهات المحلية والإقليمية عن كثب ، حدد فريق Tejarra مساحة شاغرة على منصات التجارة الإلكترونية التي من شأنها أن تكون بمثابة نقطة دخول لنا.

تضم الشركة فريق عمل يملك أفكار غير تقليدية وجريئة ومبتكرة، من أجل أن تقدم أفضل ما لديها، حيث تتمتع الشركة بالعمل الجماعي والتعاون على قدم المساواة، عبر جميع مستويات الإدارات والإدارة، كما أن فريق العمل مهووسون بإتقان تحدياتهم بكفاءة وفعالية، ويحبون التجارب، خاصة عندما تأخذهم النتائج خطوة إلى الأمام، ولا يتوقف أعضاء فريق العمل عن اكتساب المعرفة الجديدة، مما يمنحهم معرفة متعمقة في مجال عملهم وما وراءه، ويرون التغيير كفرصة لاكتساب خبرات جديدة، ويسعى فريق العمل للتحسين باستمرار واستكشاف حدود جديدة، بجانب متابعة الأفكار والأهداف.

 


* مميزات المنصة

وتقوم المنصة ببيع جميع أنواع السلع الاستهلاكية الالكترونية بدءا من أجهزة التليفزيون والموبايل واللابتوب والتابلت، وأجهزة الكمبيوتر والشاشات، وأجهزة الألعاب والكاميرات والطابعات، وشبكات واجهة مكتب، والأجهزة القابلة للارتداء، وحتى منتجات العناية الشخصية ومعدات اللياقة البدنية، وأدوات ومعدات تطوير المنزل، وإكسسوارات السيارات.

 

وتتيح الشركة للشركات الأخرى أن تبيع معها، حيث يستطيع صاحب الشركة الوصول إلى الملايين من العملاء مع منصة" تجارة"، من خلال إضافة منتجاته على المنصة والبدء في البيع، ولدى المنصة العديد من مميزات البيع، منها الدعم الفني المخصص، والتدريب المخصص، والتوصيل الآمن، وعملية دفع آمنة، ومتابعة الدفع.

وتضم المنصة أكثر من 50 بائعا يقدمون ما يقرب من 18 ألف منتج، وتستهدف الشركة الناشئة زيادة المبيعات من خلال منصتها لتصل إلى 100 مليون جنيه بحلول نهاية العام، وستركز على المعاملات بين الشركات وبعضها وبين الشركات والمستهلكين.

 

 

* سياسة الإرجاع

ولدى المنصة سياسة للإرجاع، حيث يستطيع العميل التمتع بالتسوق مع مميزات سياسة الإرجاع، وهي أنه لديه 14 يوما لإعادة المنتجات المباعة بعد الاستلام، ويتم خصم تكلفة الشحن من خلال المرتجع في حساب العميل الخاص به أو الاتصال على رقم خدمة العملاء، وإذا كانت السلعة شابها عيب أو لا تعمل بصورة صحيحة أو حتى لا تطابق وصف الموقع أو مزيفة أو تم استلامها تالفة نتيجة النقل والشحن، يكون للعميل الحق في استرجاعها خلال 30 يوما من تاريخ استلامها مجاناَ، وسوف يتم رد قيمة السلعة إليه خلال مدة أقصاها 14 يوم عمل.

وعند إرجاع المنتج, على العميل أن يتأكد من وجود جميع الملحقات والملصقات الخاصة بالطلب بحالتها السليمة، وأن المنتج في عبوته الأصلية بحلتها السليمة التي تم الاستلام بها، وأن العبوة مغلقة بغلق المصنع (في حالة الاستبدال خلال 14 يوما) وأيضاَ المشتملات في حالة إذا كان المنتج شامل هداية أو ملحقات استثنائية.

 

وهناك بعض المنتجات التي لا يمكن استرجاعها وهي المنتجات التالفة، والمنتجات التي ليست في عبواتها الأصلية، والمنتجات التي لا تشمل جميع الملحقات، وتراخيص البرامج الإلكترونية (ESD)، والمنتجات غير المختومة من مجموعات المنتجات التالية: المواد الاستهلاكية (إكسسوارات الموبايلات و الكمبيوتر ، وخراطيش الحبر ، وما إلى ذلك)، ومنتجات الصحة والنظافة (سماعات الرأس ، وماكينات الحلاقة ، وما إلى ذلك)، وبرنامج مع رقم تفعيل مستخدم، وكتب وأقراص DVD والبرامج ذات الختم المكسور، والمنتجات المستخدمة في تحضير الطعام أو تخزينه (الخلاطات والمقالي وما إلى ذلك).

 

* استثمار

وحصلت المنصة على استثمار دولاري أولي من ستة أرقام من شركة رأس المال المغامر Openner العالمية، وستوفر"  "Openner الدعم الفني والخبرة والموارد الأخرى لمساعدة عمليات التسويق والمبيعات للمنصة، بالإضافة إلى نجاحها في السوق وتحديد موقعها، من خلال ما يسمى بنموذج" بناء الشركات".

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل