التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أسباب تجعلك تبدأ تجارتك الالكترونية مع منصة expandcart

 



تسهيل التجارة الالكترونية وإنشاء متاجر احترافية.. هي الأهداف التي أنشئت شركة expandcart من أجلها، وهي منصة تسمح للعملاء بإنشاء متاجرهم الإلكترونية وإدارتها وتشغيلها، حتى إن لم يكن لديهم أي خبرة تقنية سابقة، وقد حققت العديد من النجاحات منذ تأسيسها وحتى الآن، وانطلقت في أسواق مصر والسعودية والإمارات والكويت، لتصبح المنصة الرائدة في مجال التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكللت نجاحاتها بجمع 3 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة" ب"..

عمرو شوقي وسامح نبيل


* خبرة المؤسسين

خبرة مؤسسي expandcart كانت مثالية لقيادة شركة مميزة في مجالها وناجحة كل هذا النجاح، فعمرو شوقي مهندس برمجيات، حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة القاهرة، ويساعد في قيادة التكنولوجيا المذهلة وراء حلول الشركة البرمجية، من خلال العمل مع فريق التطوير الفريد لديها، لاعتماد أحدث التقنيات التي توفر الحلول الشاملة والغنية بالميزات والقابلة للتطوير، أما سامح نبيل فهو مهندس برمجيات وعالم بيانات ومحلل كمبيوتر، ولديه شغف كبير بالتكنولوجيا والروبوتات منذ صغره، فقد أنشأ تطبيقه الأول عندما كان عمره 14 عاما، وأنشأ أول روبوت عندما كان عمره 19 عاما.



* لماذا تستخدم expandcart؟

 

توفر منصة expandcart كل ما تحتاجه لبدء تجارة الكترونية ناجحة، من خلال العديد من المميزات، ومنها..

- تكامل شامل

حيث توفر عملیات تكامل ودمج مع شركائها الأقویاء، لتسهیل الأنشطة التسویقیة والترویجیة، والخدمات اللوجستیة، وعملیات الدفع (باي بال - باي تابس - أرامكس - میكروسوفت دینامكس - جوجل شوبینج - فيسبوك بيكسل).

- Drop Shipping

توفر المنصة تلك الإمكانية، وهي طريقة للبيع بالتجزئة، ولا تجعلك المنصة تشعر بالقلق بشأن المنتجات أو عمليات الشحن.

- بیع في كل مكان

حيث تستطيع أن تبيع وتنظّم وتباشر مبيعاتك على متجرك الإلكتروني، وجميع فروع متجرك الفعلية، وجميع القنوات البيعية، والشبكات الاجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة، وتتيح لك المنصة بناء متجر إلكتروني احترافي، وبدء خطواتك الواثقة في عالم ريادة الأعمال، وعرض منتجاتك أمام ملايين العملاء المحتملين على جميع قنوات البيع المتوفرة.

- اختيار القالب

اختر من بين أكثر من 100 قالب مذهل، وقابل للتخصيص بالكامل؛ ليناسب جميع الصناعات والمنتجات.

- تطبيق هاتف

قم بالبيع بسلاسة على جميع الأجهزة باستخدام تطبيقات الهاتف المهيأة لنظامي التشغيل Android و iOS.

- وسائل التواصل الاجتماعي

تمكنك المنصة من إنشاء متاجر Facebook و Instagram و Google Merchant وجذب المزيد من المتسوقين عبر القنوات المختلفة.



- الدفع والشحن

توفر المنصة أكثر من 100 مزود شحن وبوابة دفع موثوقة.

- الوصول العالمي

حيث تستطيع التعامل مع آلاف التجار الناجحين في أكثر من 40 دولة حول العالم.

- التنوع اللغوي

توفر المنصة دعم كامل باللغة العربية والإنجليزية وجميع اللغات الأجنبية.

- الترويج بحرفية

احصل على تكامل قوي مع الأدوات التسويقية المتقدمة، وفريق كامل من المسوقين الخبراء لمساعدتك في ترويج متجرك، وتخصيص حملاتك الإعلانية للوصول لجمهورك المستهدف والمحافظة عليهم باستخدام أقوى التكتيكات التسويقية.

- خدمة عملاء احترافية

وتوفر المنصة أيضا دعم فني احترافي على مدار الساعة، واستشارات إدارية تسویقیة من خبرائها لزیادة مبیعاتك وتحقيق أهدافك.

- ExpandBot

هو منتج تم إطلاقه حديثا، وهو تطبيق محادثة آلية يساعد التجار على التفاعل مع عملائهم والرد على استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر، دون الحاجة إلى زيادة موظفي خدمة العملاء.

 


* نجاحات إكسباند كارت

 

وحققت المنصة العديد من النجاحات، ففي 2019 كانت الشركة الأفريقية الناشئة الوحيدة التي جرى قبولها في برنامج مسرعة الأعمال" بيتاترون" في هونج كونج، وجمعت وقتها تمويلا قدره 150 ألف دولار، قبل أن تجمع 2.5 مليون دولار في جولة من الفئة "أ" في عام 2020، وتوسعت المنصة في أكثر من 40 دولة حول العالم، مع قاعدة بيانات تضم أكثر من 25 ألف تاجر، حققوا أرباحا تزيد عن 850 مليون دولار.

ومؤخرا جمعت الشركة 3 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة "ب" "B-Pre Series"، قادتها مسرعة الأعمال بيتاترون، إلى جانب استثمارات إضافية من صواري فينتشرز وأجيليتي فينتشرز، وذلك لدعم النمو في الأسواق الحالية، وهي مصر والسعودية والإمارات والكويت، والتوسع في أسواق جديدة، وتعظيم جهود البحث والتطوير، وبناء التكنولوجيات والمنتجات الجديدة، لتزويد مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية.

* قدرة expandcart

ثقة المستثمرين في expandcart من أهم الأسباب التي تدفع التجار لبدء التجارة الالكترونية معها، وهو ما عبر عنه ماتياس نوبلوش، الشريك الإداري لمجموعة بيتاترون فينتشر، والذي أكد أن expandcart ستكون داعما أساسيا في دفع عجلة نمو سوق التجارة الالكترونية في المنطقة، كما أضاف أحمد الألفي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سواري فينتشرز أن الشركاء في التمويل يؤمنون بإمكانيات المنصة على النمو على المستوى الإقليمي، وقدرتها على أن تظل منصة التجارة الالكترونية الرائدة في المنطقة، من خلال تقديم خدمات استثنائية متكاملة للتجار.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل