التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف أصبحت Lucky App ضمن أكثر 50 شركة ناشئة تمويلا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

 




في خلال 4 سنوات حققت شركة" Lucky App" نجاحا كبيرا جعلها ضمن قائمة Forbes لأكثر 50 شركة ناشئة تمويلا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن جمعت تمويلا يصل إلى 44 مليون دولار، حيث اعتلت قمة شركات تكنولوجيا الخدمات المالية والشركات الناشئة في مصر، كما حصلت على المركز ١٤ ضمن الشركات الأكثر تمويلا في الشرق الأوسط، فكيف حققت  Lucky App هذا النجاح؟..

 


* خبرات المؤسسين

 

إذا نظرنا إلى المؤسسين نجد أنهم يمتلكون المهارات المختلفة التي تؤهلهم لقيادة شركة ناشئة بنجاح، فممتاز موسى  حاصل على بكالوريوس في علوم الحاسب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال INSEAD أو المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال، ويملك مهارات استراتيجيات الأعمال والاستشارات الإدارية، وشارك في تأسيس شركة Dsquares في 2011، وهي شركة تتخصص في تقديم برامج الولاء التي تجعل المستخدمين أقرب إلى عملائهم، من خلال مجموعتها المختلفة من الحلول، وتقديم تجربة شاملة، وإدارة وتنفيذ جميع الجوانب الفنية والتشغيلية والتجارية لبرامج ولاء المستخدمين.

أما أيمن عيسوي فقد حصل على بكالوريوس في هندسة الالكترونيات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وشارك أيضا في تأسيس Dsquares، ويمتلك سجلا حافلا في إدارة الأعمال، وأكثر من 12 عامًا من الخبرة في مجال التكنولوجيا والمنتجات وتطوير الأعمال والتخطيط الاستراتيجي، ومن ضمن خبراته تولى منصبا تسويقيا كبيرا في شركة Vodafone Egypt.

ومروان قناوي درس إدارة الأعمال في University of New Brunswick، ويمتلك مهارات وضع الاستراتيجيات وقيادة الفرق والإدارة والتسويق ووضع خطط العمل.

 


* احتياجات العملاء

 

يقترب تطبيق Lucky App من احتياجات شريحة كبيرة من العملاء، الذين يبحثون دائما عن الخصومات والعروض على مشترياتهم، فلا يضطر العملاء إلى انتظار مواسم الخصومات، حيث يوفر Lucky خصومات طوال السنة، من خلال الكثير من الماركات والمحلات المفضلة، حيث يجد العميل عروضا و خصومات على كل ماركات ومحلات الملابس والالكترونيات، بالإضافة للكثير من الكافيهات والمطاعم، بجانب توفير عروض وخصومات في أفضل صالونات التجميل والمنتجعات والنشاطات الترفيهية.


ويتيح Lucky App لمستخدميه الدفع على أقساط تصل إلى 60 شهرا، والاسترداد النقدي الفوري، والحصول على خصومات من أكثر من 25 ألف متجر، من بينها: أمازون وجوميا ومترو ونايكي وكنتاكي وبرجر كينج و (Spinneys)و(Sketchers) و(B.Tech) و(Ravin) و(Tradeline) و(Booking)، ويعمل التطبيق في مصر والمغرب، كما لديه أكثر من 6 مليون مستخدم مسجل، ومدعوم من أكثر من 10000 متجر.

 


* سهولة الاستخدام

يتم توفير كل ذلك من خلال تطبيق سهل وبسيط، فالعميل يقوم بتحميله ثم يختار العرض والتخفيض الذي يريده، ثم يزور المحل أو الكافيه الذي اختاره، ويصور الـ QR Code عند الكاشير، ثم يدفع ويستمتع بالعرض، فلا يحتاج العميل أي كوبونات أو دفاتر خصومات.

ويتيح التطبيق خيارات بحث تسهل على العميل التجربة، ويقدر يختار بسهولة المنطقة والفئة المناسبة له، كما أن هناك خدمة عملاء موجودة لكي تساعد العملاء، وتحل مشاكلهم طوال أيام الأسبوع.

ويوفر التطبيق محفظة Lucky، حيث يستطيع المستخدم إضافة أمواله على المحفظة، والشراء من خلالها من أي محل من المتاحين على Lucky، ويقوم بالدفع بالمحفظة، وهذا يتيح له فرصة الحصول على كاش مجانا على كل عملية دفع، حيث تكون نسبة من أمواله تعود إليه هدية على ما دفعه.

ويحسب تطبيق Lucky كل قرش يدفعه العميل، وفي المقابل يقدم له العروض على كل فئة من المنتجات، وكلما أضاف منتجات لعربة التسوق يكون أولوية للتطبيق لأن يحصل العميل على أفضل العروض التي تعيد له الأموال على مشترياته.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل