التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- باي موب وشفاء يقودان التحول الرقمي لمدفوعات التجزئة لقطاع الصيدلة في مصر

أعلنت باي موب، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان (MENA-P)، عن شراكتها مع شركة شفاء الرقمية وذلك بهدف توسيع وتعزيز التحول الرقمي لمدفوعات منصات التكنولوجيا الطبية وطلبات الصيدلية عبر الانترنت في مصر.

هذا وستعمل الشراكة على رقمنة عمليات الدفع لقطاع الصيدليات وطلب الأدوية، وذلك من خلال إتاحة بطاقات دفع إلكتروني آمنة وسهلة بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع من خلال نقاط البيع عند التوصيل للمنزل. كما سيتمكن عملاء شفاء من استخدام مجموعة من خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا وذلك من خلال بوابة باي موب، وهو ما يسهم في تخفيف العبء المالي لعملية الدفع الفوري للمنتجات الصحية واحتياجات الصيدلية.

ومن خلال دمج وتعزيز عمليات الدفع الإلكتروني والطلب عبر الانترنت في قطاع الصحة، ستعمل هذه الشراكة على تمكين الصيدليات الصغيرة من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع مما يسهم في زيادة المبيعات. كما ستعمل الشراكة أيضًا على تسهيل عملية طلب الوصفات الطبية لأصحاب الأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى تكرار طلب الأدوية.

- يلّا سوبر آب تفوز بجائزة أفضل شركة ناشئة بالعالم في أكبر مسابقة للشركات الناشئة

فاز تطبيق يلا سوبر آب المملوك لشركة باي سكاي المصرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وحلول الدفع الإلكتروني، في المسابقة النهائية بمعرض We make Future التجاري الدولي للتكنولوجيا والابتكار الرقمي، حيث مثلت الشركة مصر والعرب وأفريقيا أفضل تمثيل، وفارت على آلاف الشركات الناشئة في التصفيات، ثم الفوز أمام خمس شركات أوروبية. 

تأتي مشاركة باي سكاي في هذا الحدث ضمن استراتيجيتها لتعزيز تواجدها وتطوير نموذج أعمالها، وتقديم نموذج يلّا كقصة نجاح مصرية بعد النجاح الكبير الذي حققة في مصر وخطة التوسع في ثلات أسواق أخرى قبل نهاية العام. تحرص الشركة بشكل مستمر على خلق قنوات تواصل مع الشركات والأفراد والمستهلكين في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على جهودها في تقديم أحدث حلول الدفع للأفراد والتجار والمؤسسات باستخدام التكنولوجيا المالية المتقدمة، وذلك تماشيًا مع دعمها لجهود الدولة في التحول الرقمي وتعزيز آليات الشمول المالي، تنفيذًا لرؤية مصر 2030.

- بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع نكستا لإطلاق تطبيقها الجديد للدفع الإلكتروني 

أبرم كل من بنك مصر، وشركة Nexta ، وEfinance ، وفيزا، وe-cards، اتفاقية لإطلاق التطبيق المصرفي المبتكر “نكستا” للعملاء المصريين، والذي سيوفر لمستخدميه تجربة مصرفية ميسرة تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية، وتهدف الاتفاقية إلى تزويد المستخدمين بخدمات وحلول جديدة تتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي في مصر وتشجع أنظمة الدفع الإلكتروني. وبموجب الاتفاقية، ستقدم نكستا بطاقات فيزا مسبقة الدفع صادرة عن بنك مصر، في جميع أنحاء البلاد جنبًا إلى جنب مع التطبيق.

وتهدف نكستا إلى توفير تجربة مصرفية عالية الجودة، تمكن جميع العملاء بمصر من الوصول إليها بسلاسة، وهي تجربة من شأنها معاونة مستخدميها في إدارة أموالهم بشكل سليم.

- شركة «كاش ناو» توقع عقد شراكة جديدة مع تطبيق «وفّرها»

وقّعت شركة كاش ناو لحلول التكنولوجيا المالية المالكة لتطبيق “KashNow” الذي يقدم حلول مالية ورقمية للشركات والأفراد، عقد شراكة مع أبلكيشن “وفّرها” الذي يقدم حلول لأفضل عروض الشراء والتوفير.

وتأتي الشراكة فى ظل حرص شركة كاش ناو على توفير أكبر قدر من الخدمات، حيث يتيح للعملاء اختيار أفضل العروض بمختلف أنواعها، من بينها المأكولات والمشروبات، والأنشطة والترفيه، الصحة والجمال، وخدمات السيارات المختلفة، بالإضافة إلى السماح بشحن محفظة كاش ناو من خلال أبلكيشن “وفّرها” بأكثر من طريقة.

- EdVentures المصرية تفتح باب التسجيل في برامج احتضان الشركات التقنية التعليمية الناشئة 

أعلنت EdVentures، شركة الاستثمار الجريء المصرية، عن فتح باب التسجيل لبرامج احتضان وتسريع نمو الشركات الناشئة، العاملة بقطاع التقنية التعليمية في جمهورية مصر العربية حتى تاريخ 24 يونيو، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي وبرنامج انطلاق.

وقالت EdVentures إنها أطلقت برنامج حاضنة ومسرعة أعمال مخصص، يهدف إلى دعم نمو شركات التقنية التعليمية الناشئة وتحقيقها النجاح في السوق المصري والعالمي. كما أوضحت أن الحاضنة تهدف إلى تمكين تلك الشركات من دخول السوق وبدء مسيرة النمو الخاصة بها، بينما تهدف المسرعة إلى تدعيم أسس الشركات وتجهيزها لاستقطاب استثمارات تساعدها على النمو السريع. 

- iSchool المصرية الناشئة تحصل على جائزة WSA 2023 من الأمم المتحدة

حصلت iSchool المصرية لتكنولوجيا التعليم على جائزة WSA 2023 من الأمم المتحدة، لتأثير منصة تعليمية فى أهداف التنمية المستدامة، وتحديداً فى هدف جودة التعليم، وقد تم الترشيح المحلي من وزارة الاتصالات متمثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA ثم التأهل للمستوى الإقليمي بالبحرين، ثم التكريم على مستوى العالم بالمكسيك.

تقدم iSchool برامج تعليم التكنولوجيا الرائجة للطلاب، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا، لمساعدتهم على التعلم وإنشاء وظائف في مجالات البرمجة والرسومات والذكاء الاصطناعي والروبوتات والإلكترونيات والمزيد، عبر جلسات تفاعلية عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت.

- منصة TFK المصرية تستحوذ على Opio بهدف إحداث ثورة في صناعة الأزياء بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استحوذت TFK، منصة التجارة الإلكترونية للأزياء في مصر ، على OPIO، وهي علامة تجارية للأزياء موجهة للمستهلكين (D2C) ، بهدف تعزيز العلامة التجارية المحلية من خلال مجمع أزياء جديد شامل “مملكة الموضة” “The Fashion Kingdom”.

قال فادي أنطاكي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TFK: “يعد الاستحواذ على OPIO خطوة استراتيجية تكمل نظامنا البيئي، ونحن نعمل على إنشاء نظام بيئي شامل يجمع بين خبرة OPIO والبنية التحتية لسوق TFK”.

- آجل منصة المرابحة التجارية المتوافقة مع أحكام الشريعة بمصر تحصد جولة تمويل أولية

نجحت شركة” آجل”، أول منصة رقمية من نوعها في مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية في مصر، من الانتهاء بنجاح من إتمام جولة تمويل أولية بمبلغ غير معلن مكون من سبعة أرقام دولار. والتي قادها شركات رأسمال المخاطر الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، Plus Venture Capital +VC)) ،Seedstars International Ventures وFlat6labs، بالإضافة إلى شركة SEEDRA Ventures ومسرعة أعمال بنك مصر، ومستثمرين ملائكية أخريين.

تعمل شركة “آجل” على توفير خيارات تمويلية بديلة تعتمد على الحلول التكنولوجية عبر منصة رقمية مستحدثة لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر. حيث تقوم الشركة بتطوير منتجات تمويل رقمية متخصصة وغير نقدية، تتوافق مع الشريعة الإسلامية، تشمل نموذج المرابحة كنموذج لتمويل الشراء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل