التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

 


نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- أوراسكوم المالية توافق على شروط عقد قرض المساهم المزمع إبرامه مع «سيمبل»

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة، على شروط وأحكام عقد قرض المساهم، المزمع إبرامه فيما بين كل من شركة أوراسكوم المالية القابضة وشركة سيمبل للحلول والتكنولوجيا المالية.

تأتي الموافقة على عقد القرض لمساعدة الشركة على استمرارية عملها بعد النجاح الهائل في السوق المصرية، وزيادة معدلات نمو الأعمال والوصول إلى الربحية بمنتصف العام القادم.

وفوض المجلس كلاً من نيلز باختلر مجتمعا مع باسم محمد عبد السلام يوسف في التوقيع على عقد قرض المساهمة، علما بأنه لم يتم تحديد قيمة القرض حتى الآن.

- Flash المصرية تجمع تمويل تأسيسي بقيمة 6 ملايين دولار

حصل تطبيق Flash، للمدفوعات غير النقدية في مصر، على جولة تمويل تأسيسية بلغت 6 ملايين دولار. قاد هذه الجولة شركة Addition، وبمشاركة Flourish Ventures ومجموعة من المستثمرين الممولين الاستراتيجيين الآخرين. سيُستخدم هذا التمويل لتعزيز جهود الشركة في تطوير منتجاتها وجذب شركات وعملاء جدد في مصر. كما حصلت شركة Flash أيضًا على موافقة البنك المركزي المصري للعمل كمقدم للخدمات التكنولوجية للمدفوعات بالمشاركة مع بنك مصر.

وحصلت Flash على موافقة البنك المركزي المصري، وأصبح بمقدور عملاء تطبيق Flash- الذي يقدم حلول الدفع غير النقدي لكل من المستهلكين والشركات من خلال مسح رموز الاستجابة السريعة الـ QR- سداد المدفوعات المالية بأمان وسهولة، مع الشركات المدرجة في التطبيق والتي يتزايد عددها باستمرار.

- اختيار PraxiLabs المصرية ضمن 67 شركة تقود التعليم الجيد على نطاق عالمي

تم اختيار شركة PraxiLabs المصرية الناشئة، ضمن 67 شركة على مستوى العالم تقود التعليم الجيد، وتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وذلك من قبل omdena، وقد تم اختيار الشركات مع شركات عالمية مثل udacity، وCoursera، وudemy ، وgostudent، وبعضها شركات يونيكورن أو جمعت الملايين من الاستثمار.

تدرك الأمم المتحدة هذه الأهمية من خلال إدراج التعليم الجيد باعتباره الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة (SDG 4) في خطة التنمية المستدامة لعام 2030. بفضل الجهود المشتركة للحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، يتم إحراز تقدم نحو تحقيق هذا الهدف.

- كريم تتعاون مع باي سكاي لتمكين الدفع الفوري للكباتن من خلال منصة يلّا

أعلنت شركة كريم، التطبيق الرائد متعدد الخدمات في المنطقة، عن شراكتها مع باي سكاي، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأموال وحلول الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم أفضل حلول للدفع السريع لكباتن كريم في مصر، وذلك عن طريق استخدام منصة الدفع الرقمي الخاصة بهم “يلّا”.

يلّا هي منظومة رقمية متكاملة أطلقتها باي سكاي في مصر بالشراكة مع البريد المصري ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، مثل إرسال واستلام الأموال، والادخار والاستثمار، والدفع عبر الإنترنت وفي المتاجر، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية مثل طلب الاحتياجات اليومية والأدوية والعديد من العروض والخصومات. بلغت عمليات تنزيل تطبيق يلّا سوبر آب أكثر من 2 مليون مرة، وتم إصدار أكثر من مليون بطاقة حتى الآن، وتجاوز عدد المعاملات 7 ملايين معاملة، وبلغ إجمالي قيمة المعاملات أكثر من 7 مليارات جنيه في الأشهر التسعة الأولى من إطلاقه.

- نون للمدفوعات تتعاون مع منصة وفرها لتوفير خدمات بوابات الدفع الإلكتروني

تعلن نون للمدفوعات، بوابة الدفع المتكاملة عبر الإنترنت المقدمة من قبل نون، عن شراكتها مع وفرها، المنصة الرقمية المصرية العاملة في تقديم حلول ذكية لأفضل عروض الشراء والتوفير، لتقديم حلول مدفوعات مرنة تقوم بتمكين مستخدمي وفرها من الحصول على العروض والكوبونات الرقمية ودفع الفواتير من خلال نظام دفع سلس. تؤكد هذه الشراكة على التزام نون للمدفوعات بدعم الشركات من جميع الأحجام في النمو عن طريق توفير حلول الدفع المبتكرة.

منصة نون للمدفوعات هي بوابة مدفوعات متكاملة الخدمات تهدف إلى تسهيل المعاملات على الشركات المحلية والعملاء المحليين. سيقوم التعاون مع منصة وفرها، الموقع والتطبيق الرائد في تقديم العروض والكوبونات الرقمية، في تحسين تجربة تسوق كوبونات الخصم في فئات متنوعة، والتي تشمل الأطعمة والمشروبات والأنشطة الترفيهية والخدمات التجميلية والصحية والفنادق والمنتجعات وحتى دفع الفواتير اليومية. من خلال استخدام منصة نون للمدفوعات المتكاملة، سيتمكن العملاء من الشراء بواسطة طرق دفع متعددة عبر الإنترنت بما في ذلك فيزا وماستر كارد وميزة والمحافظ الإلكترونية، وبإمكان العملاء حفظ البطاقات بسهولة لعمليات الشراء المستقبلية، مما يؤدي إلى زيادة التحويلات والمعاملات.

- فتح باب التقديم للالتحاق بالدورة 23 من حاضنة أعمال Mint

تدعو حاضنة أعمال Mint، رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمبتكرين، للالتحاق بالدورة 23 من برنامجها، المدعوم من Alex Angels، في برنامج مدته 3 أشهر، مصمم لتعزيز بداية الشركات الناشئة، ودعم رؤية المؤسسين والتزامهم ونجاحهم.

تقدم الحاضنة العديد من الخدمات في البرنامج، ومنها:

. مكافآت مالية للشركات الناشئة الأفضل أداءً

. توفير الخبراء والتدريب والإرشاد والدعم القانوني والضريبي

. امتيازات وخصومات مثيرة

. الاشتراك في فعاليات حصرية

. مساحات عمل مشتركة نابضة بالحياة

. برنامج الجاهزية للاستثمار

. إرشادات من الموجهين والخبراء الدوليين

. ستصبح جزءًا من نادي MINT Alumni ، وستفتح لك عالمًا من المزايا والفرص

للتفاصيل والتقديم

https://el-a3mal.blogspot.com/2023/07/23-mint.html

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل