التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نشرة أخبار الشركات الناشئة في مصر

نشرة أسبوعية تقدمها مدونة "أعمال" ترصد فيها كل ما يخص بيئة ريادة الأعمال في مصر..

- بروتوكول تعاون بين فوري وبي إم للتمويل الاستهلاكي "سهولة" لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني

أعلنت شركة فوري الرائدة في مجال تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، عن توقيعها بروتوكول تعاون مع شركة "بي إم للتمويل الاستهلاكي سهولة" الرائدة في تقديم الحلول المالية بهدف تعزيز خدمات الدفع الإلكتروني، وتزويد عملاء سهولة بمجموعة متميزة من أحدث التقنيات الرقمية في المعاملات المالية، وتوفير طرق دفع متنوعة للتجار.

تعمل هذه الشراكة على تمكين عملاء "بي ام للتمويل الاستهلاكي سهولة" من أنظمة قبول المدفوعات المتميزة Fawry Accept والمقدمة من شركة فوري، بما يلبي احتياجات العملاء ويضمن لهم السرعة في سداد قيمة مشترياتهم المختلفة، وذلك عبر شبكة تجار فوري عن طريق أجهزة نقاط البيع POS المتوفرة فى المتاجر التقليدية، وكذالك بوابة الدفع الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية.

وتأتي هذه الشراكة في إطار دعم شركة فوري للشمول المالي والتوسع في عملية التحول الرقمي، وتعزيز طرق الدفع اللانقدية، كذلك تهدف إلى تزويد قطاع التمويل الاستهلاكي المصري بأحدث حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة وقنوات الدفع المتنوعة بإجراءات سهلة، لتسهيل نمط حياة العملاء، وتلبية كافة احتياجاتهم.

- Endeavour Egypt تطلق برنامج XceleRise لدعم رواد الأعمال

تقدم إنديفور مصر وGIZ Egypt، نيابة عن الحكومة الألمانية، برنامجًا فريدًا من نوعه للمساعدة في الوصول إلى رأس المال وتوسيع السوق لجميع الشركات الناشئة التي تعزز الاستدامة، حيث تم تصميم هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 15 شهرًا خصيصًا لتزويد رواد الأعمال الطموحين بالمعرفة الصناعية ورؤى السوق والاتصالات التي لا تقدر بثمن، اللازمة لتوسيع نطاق عملياتهم على المستوى الدولي بنجاح وزيادة رأس المال. 

يوفر برنامج التوسع في Endeavour Egypt، XceleRise، فرصة فريدة لرواد الأعمال للاستفادة من شبكة Endeavour العالمية من الموجهين والمستثمرين وكبار المتخصصين في هذا المجال. ومن خلال الاستفادة من خبرات وتوجيهات هؤلاء الخبراء الرئيسيين، سيكتسب المشاركون الأدوات والاستراتيجيات اللازمة للتغلب على تعقيدات التوسع الدولي وتعظيم إمكانات نموهم.

للتقديم ومعرفة التفاصيل

https://el-a3mal.blogspot.com/2023/08/endeavour-egypt-xcelerise.html?m=1

- فرصة لرواد الأعمال للانضمام إلى حاضنة Biocluster ودعم شركاتهم بأكثر من ٢٠٠ ألف جنيه

دعت حاضنة Biocluster التابعة لجامعة حلوان، رواد الأعمال في قطاعات التكنولوجيا الحيوية والطبية الحيوية والأغذية والمشروبات، للانضمام إلى الدورة الجديدة للاحتضان، وأي رائد أعمال لديه نموذج أولي يستطيع الانضمام.

تتمثل رؤية الحاضنة في جعل ريادة الأعمال التكنولوجية كواحدة من القوى الدافعة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام فى مصر، وتتمثل رسالتها فى خلق نظام تفاعلي يزود رواد الأعمال بمعارف ومهارات تجارية قوية، من خلال تقديم خدمات احتضان ودعم وتخريج شركات ناشئة تقدم منتجات وخدمات ابتكارية تمثل حلولا علمية لمشكلات مجتمعية.

للتقديم ومعرفة التفاصيل

https://el-a3mal.blogspot.com/2023/08/biocluster.html?m=1

- ڤاليو تتحول إلى مؤسسة مالية شاملة بعد تغيير علامتها التجارية

أعلنت ڤاليو، شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تغيير استراتيجي يشمل تغير علامتها التجارية ومركزها التنافسي، بما يعكس تحول ڤاليو من أحد أكبر مقدمي حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) كشركة تمويل استهلاكي إلى مؤسسة تكنولوجيا خدمات مالية شاملة تقدّم باقة من الحلول والمنتجات المالية المتكاملة والمتنوعة. ويعد تغيير العلامة التجارية خطوة فارقة في مسيرة الشركة نحو تحقيق التطور والنمو، حيث تركز على توسيع وتنويع باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها للعملاء وتعزيز تواجدها في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية دائم التغير. 

وقد نجحت شركة ڤاليو، منذ نشأتها في الحفاظ على مكانتها الرائدة في صدارة مقدمي الخدمات والحلول المالية الابتكارية التي تواكب تطلعات العملاء، وتعزز نمط حياتهم المتطور. وإدراكًا من الشركة للتطورات المتلاحقة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية، فهي تسعى دائمًا إلى تطوير بنيتها التكنولوجية لتعزيز تجربة المستخدم، حيث قامت ڤاليو بتحديث تطبيقها الإلكتروني بشكل واضح ليعكس جميع منتجاتها وخدماتها، وذلك من خلال تصميم عصري وجذاب.

- دراسة إطلاق صندوق لدعم شركات التكنولوجيا المالية بالتعاون مع البورصة المصرية

نظمت البورصة المصرية ورشة عمل حول دور التكنولوجيا المالية في رفع كفاءة سوق المال وتحقيق إستراتيجية الدولة للشمول المالي، بالإضافة إلى دور سوق المال في توفير التمويلات اللازمة للشركات العاملة في مجال التكنولجيا المالية وأيضا الدور الذي يمكن أن تلعبه البورصة في دعم الشركات الناشئة.

تحدث محمد أبو النجا نجاتي رائد الأعمال البارز وأحد خبراء التكنولوجيا المالية، عن أهمية التكنولوجيا المالية لجذب المزيد من الاستثمارات للبورصة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أبو النجا، أنه تحدث عن إطلاق صندوق مع البورصة المصرية، متخصص في دعم شركات التكنولوجيا المالية على الدخول في سوق المال.

وأشار أبو النجا، إلى أن هناك العديد من شركات التكنولوجيا المالية تريد الاستثمار في مصر، وهذه الخطوة ستدعم جذب هذه الشركات.

- Bosta تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم بفئة البنية التحتية الرقمية

حصلت شركة بوسطة المصرية الناشئة على المركز الأول على مستوى العالم في فئة البنية التحتية الرقمية Secured Digital Infrastructure، ضمن فعاليات مؤتمر القمة لمجموعة العشرين G20.

تهدف بوسطة إلى تسهيل جميع العمليات التي تصاحب تجربة التجارة الإلكترونية، وجعلها في متناول الجميع. وينعكس ذلك في جميع خدماتها سواء الفوائد التي تصاحب ذراع الشحن أو الوفاء أو الخدمات الجديدة في بوسطة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا استحوذ رائد الأعمال محمد أبو النجا على حصة من تطببق Nocks؟

استحوذ المهندس محمد أبو النجا نجاتي على حصة من تطبيق نوكس، والذي يعد التطبيق الأول في real estate rewarding في مصر والشرق الأوسط، والذي أسسه رائد الأعمال محمود بخيت كأول تطبيق متخصص في شراء العقارات الراقية والڤيلات الفاخرة مباشرة من المطور العقاري بدون وسطاء، وتعتبر هذه الصفقة تكليلا للنجاح الذي حققه تطيبق نوكس في بضعة أشهر، حيث اقتربت المبيعات العقارية التي تمت من خلاله من مليار جنيه، وبناء على هذا الاستحواذ تم تعيين المهندس محمد أبو النجا نجاتي نائب لرئيس مجلس الإدارة محمود بخيت المؤسس لتطبيق نوكس.  الخصوصية تطيبق Nocks ‎ يحرص على تحقيق أعلى معايير الخصوصية للعملاء، ويتوافق مع رغبات العملاء الذين يفضلون التواصل والشراء مباشرة من شركة التطوير العقاري دون التعامل مع شركات السمسرة والوساطة العقارية، كما يلبي تطلعات المصريين المقيمين في الخارج في الحصول على تجربة شراء مباشرة مع المطور للاستماع إلى مميزات المشروع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن الشركة المطورة والعقار أيضا دون التعرض لممارسات سلبية من جانب شركات السمسرة. معلومات ويقدم التطبيق كافة المعلومات المطلوبة عن العقار بأسلو

بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة.. مسار تدريبي مجاني من مايكروسوفت احصل عليه

  أساسيات الشركات الناشئة، والتحقق من صحة فكرة الشركة الناشئة مع العملاء، وتحقيق الإيرادات، وبناء الفريق، وجمع الأموال للشركة الناشئة، والترويج للشركة، كلها أشياء يمكن فهمها من خلال مسار تعليمي مجاني تقدمه مايكروسوفت بعنوان "بناء شركة ناشئة في مرحلة مبكرة"، وهو مُخصص لمؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وأي شخص يعمل على فكرة لشركة ناشئة، وهو بمثابة دليل لمفاهيم الأعمال الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لإطلاق شركة ناشئة ناجحة. تعتمد الوحدات النمطية على أفضل ممارسات الصناعة. كما يُستمد المحتوى من التجربة العميقة لفريق Microsoft for Startups ومن معرفة قادة الفكر مثل Eric Ries ، و Steve Blank ، و Ash Maurya ، و Paul Graham ، و David Bland ، و Cindy Alvarez . أساسيات الشركات الناشئة تناقش هذه الوحدة ما الذي يعنيه تأسيس شركة ناشئة في الواقع؟، وكيفية إدارة وقتك وطاقتك، ومتى تنتقل إلى التفرغ لإنشاء عملك، وما الذي يجعل الشركة الناشئة ناجحة، ولماذا يعد وجود نموذج أعمال قابل للتكرار وقابل للتطوير أمرًا ضروريًا. وبنفس القدر من الأهمية، ستتعرف على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل

ما الذي تقدمه OBM Education المصرية الناشئة لتستثمر فيها EdVentures؟

  نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”. خطط توسعية وتعقيبًا على الاستثمار صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة OBM، عمر البربري، قائلًا: “يعتبر استثمار EdVentures الجديد استثمارًا استراتيجيًا لخططنا التوسعية الطموحة، كما سنوظفه في عملية إطلاق تطبيقنا الإلكتروني الجديد" طالب" ؛ الذي سيمكننا من توسيع نطاق الخدمات التي نزود بها مستخدمينا، ونؤكد على تحقيق مهمتنا في إخراج تجربة إرشاد مهني استثنائية للطلاب المصريين”. خبرة المؤسسين قام بتأسيس الشركة ويتولى منصب الرئيس التنفيذي بها عمر البربري، والذي تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2017، ويتمتع بخبرة في مختلف جوانب تنمية الشباب والطلاب، مثل إدارة المنح الدراسية، وتقديم المشورة بشأن خيارات التعليم، والدورات التدريبية، والفعاليات التعليمية، بالإضافة إلى الفرص التعليمية للكبار، وبرامج التبادل، وبرامج التطوير المهني، وقد اكتسب تلك الخبرة بعد أن عمل في العديد من منظمات التعليم ذات الصل